كشفت شركة الدار البيضاء للبيئة أن مطرح النفايات بالمدينة الميتروبولية استقبل حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال اليومين الأولين من عيد الأضحى، بمعدل ارتفاع نسبته 12 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأضافت أنها عبأت 5400 عامل و860 آلة لجميع الخدمات، كما قامت بإعداد بشكل مسبق مطرح الدار البيضاء لاستيعاب التدفق الكبير لمركبات التجميع الإضافية المخصصة لهذه العملية.

وأعطت نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، بمعية كازا بيئة، قبل أسبوع الضوء الأخضر لإطلاق حملة تحسيسية شاملة على مدار أسبوع قبل عيد الأضحى تشمل لوحات إعلانية في الأماكن العامة لتحسيس المواطنين بالسلوكيات الحميدة التي يجب اتباعها خلال فترة الاحتفالات، وخصوصا استخدام الأكياس القابلة للتحلل التي سيتم توزيع 120 طن منها.

ويشار إلى أن الدار البيضاء للبيئة هي شركة تنمية محلية، من بين مهامها تقديم الاستشارات والتخطيط والعمل بالتعاون مع كل الأطراف المتدخلة، من أجل حماية وتحسين البيئة الحضرية لمدينة الدار البيضاء.

وفي الإطار نفسه تقوم بتأطير ومراقبة التدبير المفوض للخدمات المتعلقة بالنظافة وكذا مطارح النفايات العمومية ومراكز معالجة وتثمين النفايات.

 

كلمات دلالية الدار البيضاء النفايات

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

العمال في "سامسونغ" يستعدون للإضراب عن العمل لمدة 3 أيام

من المقرر أن يبدأ العمال النقابيون في شركة "سامسونغ" للإلكترونيات إضرابا لمدة 3 أيام الاثنين، ولكن من المستبعد أن يعطل الإجراء العمالي المخطط له الإنتاج في شركة التكنولوجيا العملاقة بسبب انخفاض نسبة المشاركين.

وستبدأ النقابة الوطنية لـ "سامسونغ" للإلكترونيات، وهي أكبر نقابة عمالية تضم 29 ألف عضو، الإضراب بمسيرة عند مدخل منشأة الشركة في "هواسونغ"، على بعد 45 كيلومترا جنوب سيئول، وفقا لمصادر في الصناعة. ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى الأربعاء.

وقالت النقابة الوطنية لعمال "سامسونغ" إن حوالي 8 آلاف شخص شاركوا في الاستطلاع السابق للإضراب المخطط له، ومن المرجح أن ينضم أكثر من 5 آلاف منهم إلى الإضراب.

ومنذ يناير الماضي، عقد الجانبان عدة جولات من المحادثات، لكنهما لم يتمكنا من تضييق الخلافات بينهما حول معدل زيادة الأجور ونظام الإجازات والمكافآت.

وقد طالبت النقابة بإجازة يوم واحد لجميع الموظفين وزيادة كبيرة في الرواتب لـ 855 عضوا لم يوقعوا على اتفاقية التفاوض على الرواتب لعام 2024.

كما طالبت النقابة الشركة أيضا بتقديم المزيد من الإجازات المدفوعة الأجر وتقديم تعويضات عن الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها خلال الإضرابات غير المدفوعة الأجر.

وزعمت النقابة أن الشركة رفضت قبول أي من مطالبها في فترة التعديل التي استمرت لمدة أسبوعين والتي بدأت في 13 يونيو، محملة الشركة وحدها مسؤولية أي خسائر تجارية تكبدتها بسبب الإضراب، بحسب وكالة يونهاب الكورية.

وحذرت النقابة أيضا من أنها ستنظم إضرابا آخر لمدة 5 أيام، بدءا من 15 يوليو، إذا لم يتم إحراز أي تقدم خلال إضراب هذا الأسبوع.

ومع ذلك، يعتقد المراقبون أنه من المستبعد أن يؤدي الإضراب إلى تعطيل الإنتاج في أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم، مستشهدين بالإضراب الجماعي السابق الذي استمر ليوم واحد في 7 يونيو، والذي لم يكن له تأثير يُذكر.

ويمثل أعضاء النقابة حوالي 24 بالمئة من إجمالي القوى العاملة في "سامسونغ" للإلكترونيات البالغ عددهم حوالي 125,000 موظف.

مقالات مشابهة

  • مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء
  • العمال في "سامسونغ" يستعدون للإضراب عن العمل لمدة 3 أيام
  • الدار البيضاء تهتز على إيقاع الثمانينات والتسعينات مع مهرجان عشاق نوستالجيا
  • جامعة عين شمس تحقق المركز الأول بالمهرجان الدولي للمسرح في الدار البيضاء
  • مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري القابع في السجن
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة