شارك وكيل وزارة الدفاع الكويتية الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح في أعمال المؤتمر السادس لتنمية القوى العاملة في مجال الصحة الرقمية بدول مجلس التعاون الخليجي (ZIMMAM/eHWDC 2023) الذي استضافته دبي بمشاركة دولية واسعة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المؤتمر الذي عقد الأسبوع الماضي بمشاركة أيضا من منظمة الصحة العالمية ومؤسسات حكومية وأكاديمية ومنظمات الرعاية الصحية وعدد من صانعي السياسات الصحية حول العالم شهد مناقشة موضوعات متخصصة وتقديم محاضرات بمجال التقدم التكنولوجي لمراحل (زمام) المختلفة.

وأضافت أن المؤتمر تناول كذلك بحث ما يتعلق بموضوعات التكنولوجيا الثورية والصحة الرقمية وتبادل المعلومات الصحية (HIE) والصحة العامة والذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات وتنمية القوى العاملة.

وأوضحت أن (زمام) هو فريق عمل مجلس التعاون الخليجي المعني بتنمية القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية الرقمية وهي مبادرة غير ربحية تسعى إلى إنشاء أنظمة بيئية صحية رقمية مستدامة.

وذكرت أن ذلك يتم بتوفير إمدادات كافية من القوى العاملة الرقمية المحلية الماهرة والمتمكنة بهدف تطوير إطار قائم على الكفاءة لتطوير المتخصصين في مجال الصحة الرقمية والمسارات المهنية التي تضمن قوة عاملة جاهزة للمستقبل.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة الدفاع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون وزارة الدفاع الصحة الرقمیة القوى العاملة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

“تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالعديد من البرامج والمواد الإعلامية التوعوية والتثقيفية.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، أن الإدارة أعدت خطة إعلامية لتفعيل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات للتوعية والتثقيف، وإبراز جهود رجال الأمن ودورهم البارز في المكافحة ومحاربة هذه الآفة, مبيناً أن المنتجات الإعلامية شملت توجيهات عامة لأولياء الأمور والطلاب والطالبات، ونصائح وتوجيهات تربوية لاستثمار أوقات الإجازة الصيفية وأوقات الفراغ بشكل عام بما يفيد؛ مثل ممارسة الرياضة، والالتحاق ببرامج تدريبية في عدد من المجالات المتنوعة، التي تعود بالفائدة والمتعة, مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود في توعية وتثقيف المجتمع بجميع أفراده بخطر هذه الآفة وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • “الشبيث” نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في “اليونيسكو” بمجال الحرف والفنون
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • إعلان هام من وكالة “عدل”
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض