أعلنت اليابان أن مجموعة السبع تدعم هدنة مؤقتة في قطاع غزة لتسهيل المساعدات إلى المواطنين، مشيرة إلى أن مجموعة السبع اتفقت على ضرورة حل الدولتين لتعزيز السلام، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأكدت اليابان، أن دعم «مجموعة السبع» لأوكرانيا في حربها مع روسيا لن يتأثر بالصراع المُحتدم في الشرق الأوسط.

ويستعد وزراء خارجية المجموعة لعقد محادثات افتراضية مع كييف خلال اجتماع في طوكيو، إذ تجتمع مجموعة الدول السبع، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي في طوكيو يومي السابع والثامن من نوفمبر الجاري، لمناقشة قضايا من بينها الحرب الروسية الأوكرانية وحرب إسرائيل وغزة، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «رويترز».

وأكدت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، في مؤتمر صحفي: «التزامنا بمواصلة العقوبات الصارمة على روسيا والدعم القوي لأوكرانيا لم يتزعزع على الإطلاق، حتى مع تفاقم الوضع في الشرق الأوسط».

وأضافت أن مجموعة السبع ترتب لعقد اجتماع افتراضي مع وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، خلال اجتماع طوكيو، مشيرة إلى أن بلادها ستطالب خلال اجتماع مجموعة السبع بوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية.

وأضافت وزيرة خارجية اليابان، أنه على جميع الأطراف الالتزام بالقانون الدولي وتجنيب المدنيين ويلات القتال، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجموعة السبع قطاع غزة غزة اليابان روسيا مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها

قدمت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، الثلاثاء، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مساعدات إيوائية عاجلة، للتخفيف من معاناة العائلات المتضررة من الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مدينة سبها وضواحيها.

ووفق توجيهات رئيس الهيئة الليبية للإغاثة سالم عبد الهادي بوزريدة، نُقلت كميات كبيرة من المساعدات الإيوائية من مخازن الهيئة الرئيسية في بنغازي إلى مخزن فرع المنطقة الجنوبية في سبها.

يشار إلى أن هذه المساعدات تأتي بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، في إطار الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • اجتماع أميركي-فرنسي-ألماني-ايطالي-بريطاني الخميس في باريس لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 10 من حزب الله في انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع