بعد تمرد فاغنر وقائدها يفغيني بريغوجين على موسكو الأسبوع الماضي، توقع مراقبون أن يؤثر انسحابها من القتال في أوكرانيا على معنويات القوات الروسية وضعف الجبهات.

إلا أن جنرالاً روسياً أكد أن انسحاب فاغنر من الحملة العسكرية في أوكرانيا لن يؤثر على الإمكانات القتالية لروسيا، بحسب ما تحدث لوكالة "تاس".

العرب والعالم عملية الاستحواذ بدأت.

. عين بوتين على 100 شركة لفاغنر مادة اعلانية

وقال الكولونيل الجنرال أندريه كارتابولوف، الذي يرأس لجنة الدفاع بالبرلمان الروسي، اليوم الاثنين، إن الجيش النظامي الروسي تمكن من صد هجوم أوكرانيا الجديد بدون مقاتلي فاغنر.

وأكد كارتابولوف أنه "لن تكون هناك حاجة إلى موجة تعبئة جديدة".

إلى بيلاروسيا

يشار إلى أن تلك المجموعة التي أسسها قبل نحو 10 سنوات، وشاركت عام 2014 في المعارك التي جرت في دونباس شرق أوكرانيا والقرم، تضم ما يقارب 25 ألف مقاتل، جلهم من المرتزقة أو المدانين بجرائم جزائية، بحسب تقارير استخباراتية غربية.

في حين يقدر البعض الآخر عدد عناصرها بـ 50 ألفا، إلا أن تقديرات مغايرة ترجح بأن يكون العدد أقل.

كما ينتشر عناصرها في عشرات الدول الإفريقية، منها مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، فضلا عن السودان وليبيا. وتشارك في تقاسم بعض المصالح أو قطاعات التنقيب المهمة في بعض تلك الدول، لاسيما تجارة الماس واستخراج الذهب.

وبعد التمرد القصير توجه قائدها وعدد من مقاتليه إلى بيلاروسيا بعد مبادرة من رئيسها ألكسندر لوكاشينكو الذي اقترح استضافتهم لإنهاء الأزمة.

عقود مع وزارة الدفاع

وكانت موسكو أعلنت بوقت سابق اليوم، إسقاط جميع الملاحقات القضائية بحق المجموعة على الرغم من أن بوتين كان توعد السبت الماضي بعد ساعات على التمرد العسكري الذي أطلقه حليفه السابق بريغوجين، بإنزال أشد العقاب بمن وصفهم بـ"الخونة".

إلا أنه عاد لاحقاً ولين لهجته، تاركا لمقاتلي تلك المجموعة التي شاركت بقوة في القتال على الأراضي الأوكرانية سابقا، الباب مفتوحاً من أجل إما التوقيع مع وزارة الدفاع الروسية والعمل تحت إمرة الجيش، أو الخروج إلى بيلاروسيا، أو العودة إلى منازلهم وعائلاتهم.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فاغنر

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فاغنر

إقرأ أيضاً:

أنحف ساعة ميكانيكية في العالم روسيّة الصنع.. ما قصّتها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في السنوات الأخيرة، كانت المنافسة على أشدّها بين عمالقة صناعة الساعات الأوروبية لتصميم أنحف ساعة ميكانيكية في العالم.

واحتفظت العلامات التجارية الفاخرة بولغاري وبياجيه وريتشارد ميل، منذ عام 2018، بالرقم القياسي المرغوب حتى حطّمته أخيرًا ساعة أوكتو فينيسيمو ألترا مارك 2 الأنيقة من بولغاري بسماكة 1.7 ملليمتر في أبريل/ نيسان.

لكن يبدو أنّ صانع ساعات ومخترع روسي مستقل تفوّق على الجميع حاليًا.

مقالات مشابهة

  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟
  • جنرال أمريكي يكشف تخوفات واشنطن من انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • ناقد: انفصال شويكار عن فؤاد المهندس لم يؤثر على قوة العلاقة بينهما
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟
  • أنحف ساعة ميكانيكية في العالم روسيّة الصنع.. ما قصّتها؟
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟
  • كيف يؤثر الحمل على القولون العصبي؟