الرياض – مباشر: كشفت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات، عن معالجة وفرز 20 مليون طن من المخلفات خلال هذا العام حتى الآن، وإعادة تدوير البعض منه من قبل ذراعها الاستثمارية شركة أكام لتدوير المواد للخدمات البيئية المتخصصة في حلول إدارة مواد الهدم والبناء.

وقالت "سرك"، في بيان لها، إن شركة "أكام" - وهي الأكبر من نوعها في المنطقة - تستقبل عدداً كبيراً من الشاحنات يومياً يتراوح بين 3200 و3600 شاحنة، كما تقوم بمعالجة هذه الكميات بمعدل يصل إلى 180 طناً في الساعة باستخدام معدات متقدمة على نطاق واسع نتيجة لقدرتها اليومية.

وأضافت "سرك"، أنه يتم استخراج مواد رئيسة ذات قيمة عالية مثل المعادن والبلاستيك والخشب، وإنتاج ما لا يقل عن 1600 متر مكعب من الخرسانة الجاهزة الخضراء، و150 ألف من البلوك الأسمنتي الأخضر وذلك بشكل يومي بالتعاون مع الشركاء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تتزيّن احتفاءً بالعام الهجري الجديد

هالة الخياط (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية

زينت بلدية مدينة أبوظبي شارع كورنيش أبوظبي، وعدداً من الجسور بمئات التشكيلات واللوحات الضوئية، لتشارك أفراد المجتمع الاحتفاء باستقبال العام الهجري الجديد 1445، لما تمثله هذه المناسبة من قيم وروحانيات إسلامية نبيلة.
وتبرز اللوحات والتشكيلات الضوئية رقم العام الهجري الجديد 1445 بشكل لافت، حيث تم تثبيته على مئات المجسمات الهندسية المضيئة، التي تم تصميمها بشكل خاص مستوحى من عناصر الطبيعة وزخارف العمارة الإسلامية والتراث الإماراتي، لتبعث السرور في نفوس أفراد المجتمع ومرتادي كورنيش أبوظبي وعدد من الجسور بقدوم العام الهجري الجديد.
وتتميز الإضاءة بألوانها الجذابة المتناسقة، مثل اللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج بخطوط ضوئية أنيقة من اللون الأبيض، تتماشى مع الشكل الجمالي العام للقطع المضيئة، لتشكل لوحة فنية بديعة تبعث السعادة والطاقة الإيجابية.
وحرصت بلدية مدينة أبوظبي على توفير إجراءات الأمن والسلامة كافة في أعمال وقطع الزينة، حيث تم تصنيع المجسمات من مواد يمكن إعادة تدويرها، وكذلك استخدام إضاءة موفرة للطاقة (LED)، وتمديدات كهربائية ومصابيح ضوئية مصنعة من مواد ذات جودة عالية ومقاومة للعوامل الجوية، وقادرة على تحمل جميع التغيرات المناخية.
كما روعي أن تكون أحجام المجسمات واللوحات الضوئية مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، حتى تكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، تعزيزاً لعوامل الأمان، وحرصاً على سلامة الجمهور والمظهر الجمالي العام.

مقالات مشابهة

  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • اللواء البيسري: أي معالجة لأزمة النزوح السوري من دون داتا هراء وهرطقة
  • أبوظبي تتزيّن احتفاءً بالعام الهجري الجديد
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • استمرار ياسمين فؤاد بالحكومة الجديدة.. تعرف على أهم المشاريع المستقبلية لوزارة البيئة
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول