أعلنت مؤسسة رسالة للعمل المجتمعي في محافظة الإسماعيلية، الانتهاء من تجهيز سيارتين كاملتين محملتين بكمية كبيرة من المواد الغذائية والمسلتزمات الطبية والأدوية استعدادا لتوجههما إلى قطاع غزة خلال الساعات القليلة المقبلة، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في دعم الأشقاء بفلسطين.

وقال مدحت الحوفي المدير التنفيذي لمؤسسة رسالة في محافظة الإسماعيلية، إنه على مدار عدة أيام، عمل عشرات المتطوعين على تعبئة وتجهيز الملابس والمواد الغذائية والأدوية للمشاركة في قافلة التحالف الوطني الثانية للأشقاء في قطاع غزة.

الحوفي: 3500 عبوة مواد غذائية في القافلة 

وأضاف الحوفي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن السيارتين محملتين بما يقرب من 3500 كرتونة مواد غذائية؛ تضم الدقيق والسكر والأرز والمكرونة والفول والمعلبات سريعة التحضير.

وأشار إلى أن القافلة تصم أيضا كمية من الملابس الجديدة لإرسالها إلى المواطنين في قطاع غزة، فضلا عن كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية لمحاولة رفع العبء عنهم.

وقال إن المشاركة من الإسماعيلية تعد الثانية بعد إرسال كمية من المساعدات ضمن قافلة التحالف الأولى، والتي دخلت بالكامل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وتابع أنه بعد إنهاء القافلة الثانية يبدأ العمل على الفور في تجهيز القافلة الثالثة والتي ستتضمن نفس الكمية تقريبا بهدف استمرار المساعدات إلى الأشقاء في قطاع غزة.

توافد شاحنات القافلة الثانية إلى معبر رفح 

يذكر أن سيارات التحالف الوطني بدأت في التوافد على مدينة العريش السبت الماضي، ضمن القافلة الثانية التي تضم ما يقرب من 50 سيارة يوميا يتم توجيهها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، تسلمه أمس، 81 شاحنة من الهلال الأحمر المصري محملة بالمساعدات عبر معبر رفح تحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

فيما قال بيان رسمي للهلال الأحمر الفلسطيني، إن عدد الشاحنات المستلمة منذ 21 أكتوبر الماضي 650 شاحنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة مساعدات قطاع غزة رسالة معبر رفح مساعدات رفح التحالف الوطنی معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل

 

ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع الثاني لمجلس الوزارة؛ للاطلاع على سير عمل قطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2024.

 

واستعرض معالي الوزير شبيبة في بداية الاجتماع مخرجات اللقاء السابق والبرنامج الزمني المرافق للخطة التنفيذية ووافق عليه، تلا ذلك استعراض أجندات الاجتماع وأهم المواضيع المطروحة للنقاش. 

 

وفي ذات السياق قدم وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ تقريرًا موجزًا عن الأنشطة والمشاركات الخارجية التي يشرف عليها القطاع، متطرقًا إلى موازنة قطاع التحفيظ واستعراض التحديات التي تواجه مسابقة "اقرأ ورتل" والرؤية المستقبلية لتطويرها.

 

كما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الأوقاف، الدكتور وضاح الشبحي، القضايا المتعلقة بالأوقاف وآلية ضبط الوقفية ومايقوم به القطاع من أعمال ومتابعات على مستوى المكاتب المنتشرة في عموم المحافظات المحررة. 

 

 بدوره، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري فكرة إنشاء لجنة الإفتاء والبحوث ومناقشة مسودة لائحة اللجنة، حيث تم التأكيد على أهمية هذه اللجنة في تعزيز وترشيد الفتاوى والبحوث الدينية.

 

وفي قطاع الحج والعمرة استعرض الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة منير دبوان نتائج الاجتماع التحضيري الأول مع وزارة الحج والعمرة لموسم 1446هـ، حيث تم التطرق للجدول الزمني لخطة عمل قطاع الحج والعمرة والتحديات التي قد تواجه تنفيذها. وتم التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لضمان نجاح الموسم، كما استعرض تقرير قطاع الاستثمار وسبل تفعيله بالتنسيق مع بقية القطاعات في الوزارة. 

وأكد معالي الوزير شبيبة في ختام الاجتماع على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير أعمالها وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

 

كما حثّ معالي الوزير على ضرورة النأي بالوزارة عن أي خلافات أو صراعات سياسية وأن تظل مظلة للجميع تؤدي دورها بكل مهنية ومسؤولية لتعزيز السلام المجتمعي ورأب الصدع وإسناد جهود الدولة وتوجهاتها العامة، معبرًا عن تقديره لجهود قيادات الوزارة وكوادرها في خدمة وطنهم والارتقاء بالعمل الحكومي لتكون الاوقاف والإرشاد نموذجًا في الانضباط الإداري والنزاهة والشفافية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الجارحي.. أبرز إنجازات عضو التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • إجتماع في عدن يناقش أنشطة قطاعات وزارة الأوقاف والارشاد
  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • الجامعة الوطنية لقطاع العدل تصعد ضد الحكومة وتواصل إضرابها الوطني
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • فصائل التحالف ترفض مبادرة لفتح أحد أهم المعابر الحدودية بين اليمن والسعودية
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)