قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 192 من الطواقم الطبية و36 من الدفاع المدني في غزة.

الطاقة الفلسطينية: تدمير 70% من شبكات نقل وتوزيع الكهرباء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن سقوط شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تابعة لوكالة الأونروا غرب غزة، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الفلبيني، فرديناند ماركوس الابن، اليوم الأربعاء، أن العشرات من الفلبينيين فروا من قطاع غزة الذي دمرته الحرب إلى مصر عبر معبر رفح بعد أن تفاوض الدبلوماسيون الفلبينيون من أجل مرورهم الآمن.

ويقول ماركوس في رسالة فيديو في مانيلا ، إنه من المقرر أن يسافر الفلبينيون الأربعين إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث يخططون للعودة إلى الفلبين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إصابة صحفي وعناصر بالدفاع المدني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

أصيب صحفي ومتطوعون في صفوف فريق الدفاع المدني، صباح اليوم الجمعة، نتيجة غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية في منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت إنّ "المتطوعين الذين حاولوا إزالة بعض الركام، ورفع الأنقاض من الشوارع في منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية، أصيبوا نتيجة غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية".

 

أصيب في تغطيته آثار العدوان الإسرائيلي

وأصيب صحافي كان برفقة فريق الدفاع المدني، خلال تغطيته آثار العدوان الإسرائيلي الذي ضرب منطقة المريجة، منتصف ليل الخميس - الجمعة، وأحدث دماراً هائلاً، وفق ما أكد مراسلنا.

وشهدت ضاحية بيروت الجنوبية، ليلةً عنيفة من الاعتداءات، حيث شنّ الطيران الحربي غاراتٍ استعمل فيها عدداً كبيراً من القنابل الفراغية والارتجاجية الخارقة للتحصينات.

 

واستهدفت الغارات محيط منطقة المريجة، وأوتوستراد الشهيد هادي نصر الله ومحيط الحدت، ما أسفر عن انهيار عدد من المباني والمنشآت ومنها ملعب المريجة، المخفر، البلدية، سوبر ماركت بيضون والمباني أمام دواليب السبع وخلفه.

وحتى مساء أمس الخميس، وصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 1974 شهيداً، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في الـ8 من أكتوبر 2023، وفق آخر الإحصاءات التي أعلنها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • الصحة العالمية: مقتل 28 من أفراد الطواقم الطبية في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • إصابة صحفي وعناصر بالدفاع المدني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • “الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 7 من كوادر الدفاع المدني اللبناني جرّاء العدوان الإسرائيلي على الباشورة
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم