وثق مقطع مصور مشاهد مؤلمة لأطفال فلسطينيين في قطاع غزة يحاولون جمع قطرات المياه من أحد الصنابير في ظل حصار الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل.

ويواجه أهالي قطاع غزة أزمة مياه غير مسبوقة بعد قطع دولة الاحتلال الإسرائيلي خطوط المياه الرئيسية المغذية للقطاع بعد بدء عدوانها الوحشي مطلع الشهر المنصرم.

#غزة بلا ماء#GazaHolocaust#IsraelisaGenocidalState pic.

twitter.com/xoT7zKYMMl — ♕♕ ???????????????????? ???????????????????????????????? ♕♕ (@OueslatiLotfi2) November 8, 2023
ونشر الصحفي الفلسطيني مجدي فتحي عبر حسابه في منصة "إنستغرام"، مقطعا مصور يظهر مجموعة من الأطفال وهم يحاولون جاهدين استخراج بعض قطرات المياه المتبقية في صنبور ماء من أجل إطفاء نار عطشهم.

وتعمقت أزمة المياه بشكل متسارع منذ بدء عدوان الاحتلال، وقطعه الكهرباء والماء والوقود عن قطاع غزة في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني.


وتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف خزانات المياه في محاولة لدفع أهالي قطاع غزة تحت وطأة العطش والجوع إلى مغادرة منازلهم.

الثلاثاء،  حذرت حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، من شح المياه في قطاع غزة، وسياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تستخدم العقاب الجماعي وقطع إمدادات المياه للضغط على المدنيين لتهجيرهم من منازلهم وأماكن سكناهم.

وكانت مقاطع مصورة وثقت استهداف الاحتلال الإسرائيلي شاحنة مساعدات محملة بمياه الشرب كانت قد قدمت من الجانب المصري عبر معبر رفح الحدودي.

جيش الإحتلا.ل الإرها.بي يقصف شاحنة مساعدات قادمة من مصر كانت تحمل مياه للمحاصرين في غزة. pic.twitter.com/8XdmTGa7r2 — الرادع التركي ???????? (@RD_turk) November 7, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيين غزة الاحتلال الإسرائيلي أزمة المياه فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي أزمة المياه سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد مصورة، لاستهداف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بواسطة قذائف الهاون، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف الجنود.

وأظهرت المشاهد رصد القسام، بشكل دقيق، كافة تحركات جيش الاحتلال، ومواقع تموضعه في المناطق التي توغل فيها بحي الشجاعية، قبل شن هجوم بواسطة قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وحققت عملية القصف خسائر كبيرة في جيش الاحتلال، وفقا لعمليات الرصد التي وثقتها القسام، لهبوط عدة مروحيات ونقل جنود قتلى ومصابين، فضلا عن نقل مدرعات لمصابين على نقالات.

"بسم الله.. الله أكبر "..

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/W3NqvSiiy3 — رضوان الأخرس (@rdooan) July 4, 2024

ووفقا لما أفصح عنه الاحتلال، فقد قتل 12 جنديا، خلال الأيام السبعة الماضية، في 3 جبهات وجندي واحد في الأراضي المحتلة عام 1948.



ووفقا للإحصائية، فقد قتل في قطاع غزة سواء معارك الشجاعية ومحور نيستاريم ورفح 8 ضباط وجنود.

أما في جبهة الضفة الغربية، فقد سجل مقتل 2 من جنود الاحتلال، فيما قتل جندي في الجليل الأعلى في عملية طعن، وسجل مقتل ضابط برتبة رائد، في جبهة جنوب لبنان، بعد استهداف موقعه.

ومنذ العدوان على قطاع غزة، أفصح الاحتلال عن مقتل 678 ضابطا وجنديا، فيما أعلن مقتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وكانت كتائب القسام، بثت مشاهد لكمين نصبته لقوة من جيش الاحتلال، تحصنت داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة نفذته مجموعة من المقاومين، بعدة أسلحة.

وتظهر اللقطات، إجراء أحد القادة الميدانيين في القسام، اتصالات لتحديد سير العملية، إضافة إلى مشاهد ملتقطة بطائرة مسيرة، لتحركات جنود الاحتلال بشكل واضح في كافة المواقع بحي الشجاعية، ورصد الآليات ومواقع تمركز الجنود.



وظهرت قوة من مقاتلي القسام، خلال اجتماع لخطة العملية، قبل الانطلاق، ثم توجهوا إلى المكان من بين الأبنية المدمرة، حتى وصلوا إلى المنزل المستهدف، حيث ظهر جنود الاحتلال بشكل واضح داخله دون أن يشعروا بالكمين المعد لهم.

وتمكن المقاومون من ضرب الغرف التي تحصن بها جنود الاحتلال، وتظهر إحدى اللقطات انفجارات للذخيرة الخاصة بالجنود بعد تدمير المنزل.

وانتظر المقاومون حضور قوة النجدة، لسحب القتلى والمصابين من جيش الاحتلال، وأوقعوها في كمين آخر، وأطلقوا عليها القذائف والرصاص من رشاشاتهم، قبل الانسحاب وإنهاء العملية.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • السعودية تسقط مساعدات غذائية جوًا على قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا