أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم أقامت 7065 شادر ومعرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تتجاوز الـ 25% لخدمة أهالي المحافظات وخاصة محدودي الدخل.

 

بتخفيضات 25%.. التموين: طرح 48 صنفا لسلع مبادرة خفض الأسعار (فيديو) عاجل.. السيسي يصدر توجيها جديدا بشأن مبادرة خفض الأسعار

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة نفذت 2551 حملة للرقابة على الأسواق، وتم تحرير 4152 محضرًا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تدعم مبادرة "سند الخير" التي أطلقها وزير التنمية المحلية، والتي بلغت مبيعاتها حتى الخميس الماضي 387 مليون جنيه على مدار 79 أسبوع، وتجوب المحافظات وخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق الشعبية وتضم 37 منتجًا على رأسها اللحوم والدواجن والبقوليات والزيت والسكر بالإضافة إلى الكثير من السلع التي يحتاجها كل بيت مصر بتخفيضات من 25-30%.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية محدودي الدخل وزارة التنمية المحلية اسعار مخفضة السلع الغذائية التنمية المحلية المناطق الشعبية رقابة على الأسواق الإجراءات القانونية الزيت والسكر اتخاذ الإجراءات القانونية الدكتور خالد قاسم اللحوم والدواجن برنامج 8 الصبح مبادرة سند الخير التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت “البوابة نيوز” عددا من الملفات التي ستكون على طاولة الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديد خلفا للواء هشام آمنة خلال الشهور المقبلة بالمحافظات في إطار خطة الدولة لإنجاز الملفات المكلف.

 مشكلة القمامة في المحافظات 
تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف القمامة علي مستوي المحافظات لانه الملف الأصعب لكل وزير والذي كان سببا في رحيل اللواء هشام آمنة عن الوزارة. 

مافيا البناء المخالف بالمحافظات

تستعد الدكتورة منال عوض ميخائيل في العمل علي ملف محاربة مافيا البناء المخالف علي مستوي المحافظات وتفعيل الرقابة والتفتيش علي المدن والمراكز ومتابعة المسح الجوي .

ملف التصالح على مخالفات البناء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالمحافظات بنسف الروتين الحكومي المعقده وعمل حراك للملف الثقيل.

ترشيد استهلاك الكهرباء 
تبدأ الدكتورة منال عوض ميخائيل في متابعة المحافظات وتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات لترشيد الاستهلاك وأيضا ترشيد استهلاك الكهرباء في المدن والمراكز والوحدات المحلية.

مقالات مشابهة

  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"