واصلت أسعار النفط تراجعها في تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل المخاوف الاقتصادية من تراجع الطلب على الخام، ولاسيما بعد بيانات أظهرت انكماش الصادرات الصينية الشهر الماضي (أكتوبر 2023).

وبحلول الساعة 10:50 بتوقيت موسكو، جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند 77.24 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 0.17% عن سعر التسوية السابق.

فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" عند 81.49 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 0.20% عن سعر الإغلاق السابق، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرغ".

وفيما يلي رسم بياني يظهر منحى تداول الخام العالمي اليوم (8 نوفمبر 2023):

Bloomberg

وفي تعاملات الثلاثاء، سجلت عقود الخام الأمريكي تراجعا بنسبة 4.25% وأغلقت التداولات عند 77.37 دولار للبرميل، فيما انخفضت عقود خام "برنت" بنسبة 4.2% إلى 81.61 دولار للبرميل. 

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": "طريق الحرير البحري" تهديد للأمن القومي الأمريكي

وأمس بلغ كلا الخامين العالميين أدنى مستوياتهما في قرابة 3 أشهر، وذلك في ظل المخاوف الاقتصادية من تراجع الطلب العالمي على الذهب الأسود، بعد صدور بيانات أظهرت تراجع الصادرات الصينية.

وأفادت البيانات بأن الصادرات تراجعت بنسبة 6.4% في أكتوبر 2023 على أساس سنوي، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 3% في الشهر الماضي على أساس سنوي.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوبك ازمة الاقتصاد النفط والغاز ركود اقتصادي مؤشرات اقتصادية منظمة الدول المصدرة للنفط دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل موجة الصعود وبرنت يتخطى 72 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لتواصل موجة الصعود التي أشعلتها اضطرابات الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، حيث أجبر الإعصار فرنسين المنتجين على إخلاء المنصات قبل أن يضرب ساحل ولاية لويزيانا.


وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.44% إلى 72.29 دولار للبرميل خلال الجلسة، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 34 سنتا، أو 0.49%، إلى 69.31 دولار للبرميل.


وإذا استمرت هذه المكاسب، فإن الخامين القياسيين سيوقفان سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية، رغم بداية الأسبوع الصعبة التي شهدت انخفاض برنت إلى أقل من 70 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ أواخر 2021.
 

ومن المتوقع أن يسجل برنت زيادة أسبوعية بنحو 1.7 %، ويرتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 2 %.


وأجرى منتجو النفط تقييما الأضرار وفحوصا للتأكد من السلامة أمس الخميس استعدادا لاستئناف العمليات في خليج المكسيك بالولايات المتحدة.
 

وتوقع محللو يو.بي.إس أن ينخفض ​​الإنتاج في المنطقة في سبتمبر بمقدار 50 ألف برميل يوميا على أساس شهري، بينما قدر محللو إف.جي.إي انخفاضا قدره 60 ألف برميل يوميا إلى 1.69 مليون برميل يوميا.


وأظهرت بيانات رسمية أن ما يقرب من 42 % من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفا حتى أمس الخميس.


وخفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعات نمو الطلب، مشيرتين إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.


وأظهرت بيانات الجمارك يوم الثلاثاء أن واردات الصين من النفط الخام انخفضت 3.1 % في المتوسط ​​هذا العام من يناير إلى أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


كما نمت مخاوف الطلب في الولايات المتحدة أيضا. وسجلت العقود الآجلة للبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة أدنى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع، إذ سلط المحللون الضوء على الطلب الأضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للبترول.
 

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي مع انخفاض الطلب بشكل حاد.

مقالات مشابهة

  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود وبرنت يتخطى 72 دولارا للبرميل
  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخيا
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل
  • هبوط أسعار النفط وخام برنت دون مستوى 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 2021