قتل نائب مجلس الشعب بجمهورية لوغانسك الشعبية والرئيس السابق لإدارة الشرطة بالجمهورية العقيد ميخائيل فيليبونينكو في انفجار سيارة بمدينة لوغانسك.

إقرأ المزيد "القتل العمد".. فيديو يفضح تعامل المرتزقة مع جنود النظام الأوكراني الفارين

أعلن عن ذلك زميله النائب يوري يوروف بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث كتب: "قبل ساعة في لوغانسك، توفي زميلنا نائب مجلس الشعب بجمهورية لوغانسك الشعبية، والرئيس السابق للجنة التنسيق المشتركة بالجمهورية، والرئيس السابق لقوات المقاومة الشعبية بالجمهورية العقيد ميخائيل فيليبونينكو بشكل مأساوي.

العزاء لعائلته وأحبائه".

كذلك أوضح مركز معلومات لوغانسك، نقلا عن إيفان نجل فيليبونينكو، أن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة النائب، وأصيب بجروح توفي على أثرها. وقال أحد شهود العيان لوكالة "نوفوستي" إن الناس حاولوا مساعدة فيليبونينكو، إلا أنه توفي في الحال.

وهذه ليست المحاولة الأولى لاغتيال النائب، حيث تم تفجير سيارته في فبراير 2022، ونجا حينذاك وأصيب سائقه.

ولد فيليبونينكو في 20 يونيو 1975 بمدينة لوغانسك (فوروشيلوفغراد آنذاك)، وتخرج من جامعة كييف الوطنية للبناء والهندسة المعمارية، وكان رجل أعمال متخصص في صناعة البناء والتشييد. ومن عام 2014 وحتى 2022 خدم في المقاومة الشعبية التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية، وهو من المحاربين القدامى. وفي برلمان الجمهورية كان يرأس الحزب الليبرالي الديمقراطي وكان عضوا في لجنة التفاعل مع الجمعيات العامة وسياسة المعلومات والتعاون البرلماني الدولي. وحصل على عدد من جوائز الدولة في روسيا وفي جمهورية لوغانسك الشعبية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس لوغانسك وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم

أتم «يوسف أشرف» مراده على أكمل وجه، اجتاز كل الصعاب في اختبارات الكلية الحربية، متمنيا الالتحاق بها، وأن يكون ملكًا متوجًا بين صفوة رجال القوات المسلحة البواسل في حفل تخرجه من معقل الأبطال، إلا أن للقدر حكاية مغايرة مع الطالب، إذ وافته المنية بعد اجتيازه اختبارات الكلية الحربية قبل تحقيق آماله. على أمل تحقيق المراد لأسرته.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس وتخليدًا لهذا الطالب، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعيين الطالب «يوسف أشرف عطف الكريم أحمد»، الذى وافته المنية، بعد اجتياز اختبارات الكلية الحربية ضابطا بالقوات المسلحة، برتبة ملازم، اعتبار من 30 يونيو 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان
  • نائب إطاري:حكومة السوداني مستمرة في الدفاع عن العراق وإيران
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا إسرائيليا بجنوب لبنان
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟
  • حزب الله: فجرنا قوة إسرائيلية متسللة بعبوة سجيل في يارون جنوب لبنان
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ