قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء، إن العلاقات بين روسيا والصين هي نموذج للتفاعل الاستراتيجي القائم على الثقة والاحترام.

وأضاف شويجو، خلال المفاوضات مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية، تشانج يوشيا، في موسكو: "على عكس بعض الدول الغربية العدوانية؛ نحن لا ننشئ كتلة عسكرية"، لافتا إلى أن العلاقات بين روسيا والصين، هي نموذج للتفاعل الاستراتيجي القائم على الثقة والاحترام.

واقترح شويجو "مناقشة المزيد من الخطوات؛ لزيادة التعاون الثنائي بين موسكو وبكين في مجال الدفاع، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول جدول الأعمال الدولي".

وقال وزير الدفاع الروسي: "أنا مقتنع بأن اجتماع اليوم، سيكون خطوة أخرى نحو تعميق العلاقات متعددة التخصصات بين بلدينا، ووزارات الدفاع".

وقبل بدء المحادثات؛ تم الترحيب بالوفد العسكري الصيني، في مبنى مركز قيادة الدفاع الوطني الروسية، في حفل خاص، بمشاركة حرس الشرف والفرقة العسكرية. 

وقبل الاجتماع، أظهر شويجو للضيوف، لوحة، تصور ممثلي قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، على خلفية الرايخستاغ المهزوم.

المقاومة الفلسطينية تشيد بموقف روسيا والصين في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الأمريكي بسبب تحركات روسيا والصين.. حلف الناتو يستعد لـ الحرب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الصين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو موسكو بكين روسيا والصين روسیا والصین

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل

أعلن حزب الله، استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال شرق دوفيف و مستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية حزب الله: غارات الاحتلال استهدف الدفاع المدني خلال إزالة الركام وانتشال المصابين


وفي وقت سابق، قصف حزب الله ظهر يوم الجمعة تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في كريات شمونة بصلية صاروخية.

 

وقال حزب الله في بيان عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:20 من ظهر يوم الجمعة 4-10-2024 تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في كريات شمونة بصلية صاروخية.

 

حزب الله: غارات الاحتلال استهدف الدفاع المدني خلال إزالة الركام وانتشال المصابين


 

ومن جانبه، أعلنت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن العدو الإسرائيلي يواصل جرائمه، مشيرا إلى أنه بعد غاراته التي أدت إلى تدمير العشرات من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية ليل أمس، قامت طائراته بالإغارة على فرق الدفاع المدني التي تعمل على إزالة الركام وانتشال المصابين.

 

وأضافت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن هذه الغارات أدت إلى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح عدد آخر منهم.

 

وطالبت العلاقات الإعلامية في حزب الله، الحكومة اللبنانية والمؤسسات الدولية المعنية بإدانة العمل البربري والمخالف لكل الأعراف الإنسانية والقرارات الدولية وفعل ما يمكن فعله للسماح لهذه الفرق الإنسانية من القيام بواجباتها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • حزب الله يعلن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • خبير: بعض اتهامات القرصنة بين أمريكا والصين غرضها «الدفاع»
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • روسيا: نحافظ على اتصالات مستمرة مع إيران بشأن التوترات في الشرق الأوسط
  • «الصحة اللبنانية»: لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية