قال ممثلو الأُسر التي تحتجز حركة حماس أفراداً منها كرهائن في غزة، إنهم يؤيدون دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى وقف مؤقت للقتال في غزة، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

وقال ممثلو أسر الرهائن: "نؤيد أي مبادرة من أجل بدء وقف /مؤقت للقتال / مقابل إطلاق سراح الرهائن، كما نطالب الحكومة بالثبات على مبدأ أن يكون أي وقف، سواء كانت لفترة قصيرة أو طويلة، مشروط بالإفراج الفوري عن الرهائن".

#بايدن يطالب #نتانياهو بهدنة 3 أيام لإنجاز "صفقة رهائن" https://t.co/NVFQKADj43

— 24.ae (@20fourMedia) November 7, 2023

وكان بايدن بحث في وقت سابق، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إمكانية إعلان "توقفات تكتيكية" للقتال في قطاع غزة، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن البيت الأبيض.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية على قطاع غزة، رداً على قيام حماس في السابع من الشهر الماضي، بعملية "طوفان الأقصى"، التي تضمنت شن هجمات صاروخية واقتحام بلدات جنوبي إسرائيل، بالإضافة إلى احتجاز رهائن تم اقتيادهم إلى القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جو بايدن أمريكا

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لن نسمح بتهريب الأسلحة إلى حماس من مصر

القدس (CNN)-- أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تشككه في المفاوضات الأخيرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن على مراحل، وقال إنه ملتزم "بخطة إطلاق سراح رهائننا"، ولكن حماس تواصل تقديم مطالب تتناقض مع الخطة.

وفي حديثه خلال حفل تخرج ضباط جدد، أوضح نتنياهو عن الرهائن: "لدينا التزام أخلاقي بإعادتهم جميعا إلى إسرائيل- الأحياء والأموات على حد سواء".

وأكد نتنياهو: "لولا الضغط العسكري والالتزام الراسخ بمطالبنا، لما تمكنا من تحقيق عملية الإفراج الأولى (عن الرهائن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي)، وفقط بهذا الضغط وهذا الالتزام سنحقق عملية الإفراج الثانية".

وأضاف نتنياهو: "أريد أن أؤكد أنني ملتزم بخطة إطلاق سراح رهائننا، ولكن قتلة حماس ما زالوا ملتزمين بمطالب تتناقض مع الخطة وتعرض أمن إسرائيل للخطر".

وكرر نتنياهو عددا من الشروط لأي صفقة كان قد حددها الأسبوع الماضي، بما في ذلك أن "أي اتفاق يجب أن يسمح لإسرائيل بالعودة إلى القتال حتى تتحقق جميع أهداف الحرب".

وقال نتنياهو: "لن نسمح بتهريب الأسلحة إلى حماس من مصر"، و"لن نسمح بعودة الإرهابيين المسلحين، ودخول الأسلحة إلى شمال قطاع غزة".

وأكد نتنياهو أيضا على "أنه سيتم في المرحلة الأولى من المقترح إطلاق سراح أكبر عدد من الرهائن الأحياء".

مقالات مشابهة

  • ‏حماس: هجوم خان يونس يظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار
  • بايدن: إسرائيل و”حماس” وافقتا على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار
  • بايدن يعلن موافقة إسرائيل وحماس على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار
  • "حماس" تقدم مقترحا جديدا لإدارة غزة بشكل مؤقت بعد انتهاء الحرب
  • مقترح بحكم مؤقت في غزة يستبعد حماس
  • السفير الإسرائيلي في واشنطن يكشف للحرة عن تغير في موقف حماس
  • نتنياهو: لن نسمح بتهريب الأسلحة إلى حماس من مصر
  • الاتحاد الأوروبي: ممثلو دول الناتو سيبحثون الأوضاع بالشرق الأوسط وسبل التوصل لحل الدولتين
  • السجادة القادرية بكدباس تطلق دعوة لوقف الحرب
  • حركة حماس تدعو لمسيرات غضب في كل مدن العالم لوقف الإبادة بغزة