قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن زيارة رئيس الوكالة المركزية للمخابرات الأمريكية لمصر ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خير دليل للعالم على دور مصر المحوري في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية

وأوضح  في تصريحات صحفية أن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودور مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات خاصة على الصعيد الأمني والاستخباراتي لدعم جهود الاستقرار في المنطقة.

وأكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لن تتخلى عن دورها المحوري في دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، علاوة على الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى دور الدبلوماسية المصرية الرائد في تعزيز دورها الإنساني إقليميا ودوليا، وظهر ذلك في العديد من الأزمات خلال الفترة الأخيرة ومنها زلزالي سوريا وتركيا، مرورا بالصراع السوداني، وزلزال المغرب، وإعصار دانيال في ليبيا، وصولا إلى العدوان الوحشي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر زكي عباس القضية الفلسطينية الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي

سلّم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، إلى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي.

ونقل أبو ردينة، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي في مقر رئاسة الوزراء العراقية في بغداد، تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره الكبير لمواقف العراق الثابتة  والمبدئية تجاه دعم  الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، مثمنا جهود العراق في تقديم العلاج لجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة .

وأكد سيادته في رسالته، حرص دولة فلسطين على تعزيز العلاقات الأخوية بين فلسطين والعراق وتمتينها، مشددا على أهمية تفعيل اللجان الوزارية بين البلدين، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض سيادته، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من عدوان شامل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

مؤكدا مواقف دولة فلسطين الثابتة بضرورة وقف العدوان بشكل فوري، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات إلى كامل قطاع غزة، ومنع التهجير، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس مضي دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدا أهمية دعم هذا المسعى ودعم الحقوق الفلسطينية المشروعة لقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق سيادته في رسالته إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار العدوان واحتجاز حكومة الاحتلال لأموال المقاصة الفلسطينية.

بدوره، جدد رئيس الوزراء العراقي، الموقف العراقي المبدئي والثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتجسيد قيام  الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وأشار إلى أن استمرار العدوان على قطاع غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء، مؤكداً تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف جرائم الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • ملف الهجرة والإرهاب… محور لقاء المنفي وجهازي المخابرات الليبية والردع
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • احتجاجات كينيا.. نائب الرئيس يلقي اللوم على رئيس المخابرات