"بدي نام.. بدي اتجوز".. كلمات بسيطة من المفترض أن تكون حق مشروع وطبيعي لكل مواطن فلسطيني أو أي مواطن بالعالم إلا أنها أمنيات لدى الشعب الفلسطيني بعدما تشرد وذويه في المخيمات والشوارع جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

رح دور على بيت أنام فيه

وثقت كاميرا قناة TRT Word الإخبارية التركية أمنيات مواطنين فلسطينيين بعد انتهاء الحرب بين حماس وإسرائيل حيث قال أحدهم "بدي أنام" بينما قال آخر "بدي اتجوز"، كما قال ثالث "رح دور على بيت أنام فيه".

كما أظهر الفيديو الذي تم نشره على حساب قناة TRT Word الإخبارية التركية على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك  مواطن وهو يؤكد اشتياقه لأسرته وأنه يتمنى رؤيتهم بعد انتهاء الحرب ليجلس معهم وينسى العالم أجمع.

بدي أذهب للبحر

كما أعربت مواطنة فلسطينية عن أمنيتها بالذهاب للبحر وقضاء اليوم بأكمله حتى الغروب مع تناول الفطور والشاي أمامه. فيما قال مواطن آخر "بدي أنااام لأسبوع"  وأضاف مواطن يرتدي زي الصحافة أنه يرغب في رؤية عائلته لأنه لم يراهم منذ بداية الحرب ويشتاق إليهم كثيرًا

@trtworld “What do you want to do after the war?” Palestinian journalist Motasem Mortaja, covering Israel’s war on Palestine’s Gaza, asked his colleagues what they dream of doing after the onslaught is over. #palestinianjournalists #palestine #gaza #journalist ♬ inspiring orchestral background music(1150126) - MaxRecStudio

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواطن فلسطيني امنيات القصف الإسرائيلي غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)

الجديد برس:

بث الإعلام الحربي لقوات صنعاء مساء الإثنين مشاهد توثق لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية من طراز “MQ-9” في أجواء محافظة ذمار.

وعرضت المشاهد عملية رصد ومتابعة الطائرة الأمريكية، بالإضافة إلى لحظة إطلاق صاروخ أرض – جو محلي الصنع الذي أصاب الطائرة بدقة وأدى إلى سقوطها.

كما أظهرت المشاهد حطام الطائرة الأمريكية وهي تحترق بعد ارتطامها بالأرض.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت، يوم الإثنين، عن إسقاط طائرة أمريكية من طراز “إم كيو-9” في أجواء محافظة ذمار.

وأفاد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، بأن “الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية (إم كيو-9) أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة ذمار، وذلك باستخدام صاروخ أرض – جو محلي الصنع”.

وأضاف سريع أن “هذه الطائرة تعد الثالثة خلال أسبوع، والعاشرة من هذا النوع التي تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لغزة”.

وفي ختام بيانه، أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية، ومعها كل الشعب اليمني الصامد المجاهد، مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني بعمليات عسكرية نوعية في البر والبحر، ولن تتوقف هذه العمليات إلا عند وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

يُذكر أن قوات حكومة صنعاء كانت قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن إسقاط طائرة أمريكية من الطراز نفسه في أجواء محافظة صعدة، وذلك بعد 72 ساعة من إسقاط طائرة أخرى في أجواء مأرب.

مشاهد اسقاط طائرة MQ-9 الأمريكية بصاروخ أرض جو محلّي الصنع في أجواء محافظة ذمار بتاريخ 15-09-2024م

تعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة pic.twitter.com/iIihF7t5RR

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • منتج مسلسل «مطعم الحبايب» يكشف عن شخصية حمزة العيلي (فيديو)
  • شاهد .. عربة عسكرية حوثية تقتل مواطن وأربع نساء من أفراد أسرته بمحافظة البيضاء (صور)
  • تونسي يوثق رحلته في شارع ملئ بالسحر والشعوذة ..فيديو
  • إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو”
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • عاجل: أول فيديو للصاروخ الباليستي ”فلسطين2” لحظة إطلاقه من اليمن نحو إسرائيل ”شاهد”
  • مجموعة أمنيات تُطلق بِيوند، شركة تطوير عقاري متخصصة في قطاع العقارات الفاخرة الأوسع نطاقاً
  • الأزهري: نأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • الكشف عن مكان إطلاق الصاروخ الحوثي نحو إسرائيل.. وفيديو يوثق لحظة إطلاقه