أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

لا حديث اليوم داخل أوساط المهتمين والمتتبعين لأخبار أسود الأطلس، إلا عن القائمة النهائية المرتقبة التي سيعلن عنها الناخب الوطني وليد الركراكي خلال المؤتمر الصحفي المزمع عقده يوم الخميس المقبل بمركز محمد السادس في الرباط، والذي سيعرف تقديم اللائحة المستدعاة لدخول غمار التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2026، بعد أن راجت أخبار عن استبعاد العديد من الأسماء البارزة بداعي الإصابة.

 

وفي نفس السياق أوردت صحيفة "العربي الجديد" أنه بات من شبه المؤكد أن تشهد قائمة المنتخب الأول بعض التعديلات، وذلك إثر تعرض أسماء بارزة لإصابات مختلفة، وأيضاً رغبة المدرب وليد الركراكي في منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين تألقوا مع المنتخب الأولمبي والأندية الأوربية التي يحترفون معها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر من الجهاز التدريبي للأسود، أن المدرب الركراكي يتواصل يومياً مع اللاعبين المصابين والأطباء المشرفين على علاجهم، من أجل معرفة مدى تحسن حالتهم الصحية، قبل الحسم في القائمة النهائية للمنتخب، مرجحا استبعاد مجموعة من الأسماء من المعسكر التدريبي القادم، ما لم تثبت الفحوصات الطبية الأخيرة إمكانية مشاركتهم، ومن أبرزهم عز الدين أوناحي وأسامة العزوزي وعبد الحميد صابيري، وعبد الرزاق حمد الله، وسليم أملاح، بينما لم يتأكد الجهاز التقني لمنتخب المغرب بعد من جهوزية اللاعبين سفيان بوفال وجواد الياميق.

وأضاف المصدر ذاته أن قائمة الركراكي ستحمل عدة مفاجآة، من خلال توجيه الدعوة لعناصر جدد، ولا سيما في ظل صعوبة تجهيز بعض اللاعبين المصابين قبل الدخول في المعسكر التدريبي الذي سينطلق في 13 من الشهر الجاري بمركز محمد السادس.

ويرتقب أن تضم القائمة النهائية كل من سفيان أمرابط لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي كان أبرز الغائبين عن معسكري شتنبر وأكتوبر الماضيين، بعدما استعاد عافيته، إضافة لحكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي الذي حضر المعسكر الأخير لكنه لم يلعب، كما أنه يرجح أن تشمل اللائحة عودة كل من حمزة منديل الظهير الأيسر لنادي أود لوفين البلجيكي وريان مايي مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي بعد أن بصما على أداء جيد رفقة فريقيهما.

ولعب الأول 12 مباراة مع فريقه بالدوري البلجيكي سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، فيما لعب الثاني 6 مباريات بالدوري الانجليزي الأول سجل خلالها هدفا، كما سجل هدفا وقدم تمريرة حاسمة في منافسات كأس الرابطة.

ويواجه المنتخب المغربي، في مستهل تصفيات كأس العالم، نظيره التنزاني في 21 نوفمبر على ملعب "دار السلام"، في وقت لم تتأكد بعد، مواجهة منتخب إريتريا في 16 من الشهر نفسه، في انتظار تأكيد ذلك رسمياً من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم السبت ومفاجأة في عيار21

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 5-10-2024، استقرارًا في بداية التعاملات الصباحية، مقارنة بأسعار أمس، خاصة عيار 21 الأكثر انتشارًا بين المصريين، والأكثر استخدامًا في المشغولات المصنوعة من المعدن الأصفر، بحسب ما أوضحته شعبة الذهب والمجوهرات، ومؤسسة «جولد بيليون»، في آخر تحديث.

وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر

ونرصد خلال الفقرات التالية آخر تحديث في سعر الذهب اليوم خلال بداية التعاملات في الصاغة، دون احتساب سعري المصنعية والضريبة، والتي يجب أن تضاف عند البيع من قبل الصائغ.

سعر جرام الذهب عيار 24
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم السبت 4095 جنيهًا للشراء، و4082 جنيهًا للبيع، ويعتبر هو العيار المستخدم في صناعة السبائك نظرا لكونه الأكثر نقاءً مقارنة بالأعيرة الأخرى.

سعر جرام الذهب عيار 21
سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 في آخر تحديث له اليوم السبت 3583 جنيهًا للشراء، و3573 جنيهًا للبيع، وهو العيار الأكثر استخداما في صناعة المشغولات والعملات الذهبية.

سعر جرام الذهب عيار 18
وجاءت أسعار الذهب عيار 18 لتسجل 3071 جنيهًا للشراء، و3062 جنيهًا للبيع، وهو الأكثر استخدامًا في صناعة دبل الخطبة والزواج.

سعر جرام الذهب عيار 14   
وسجل سعر الذهب عيار 14 الآن 2389 جنيهًا للشراء و2381 للبيع، خلال بداية التعاملات اليومية.

سعر الجنيه الذهب
وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم السبت، 28 ألفًا و664 جنيهًا للشراء، مقابل 28 ألفًا و654 جنيهًا للبيع، ويزن 8 جرامات من الذهب عيار 21.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة وصناع الحياة تنظمان المعسكر التدريبي الأول لتعزيز قدرات الشباب
  • أسعار الذهب اليوم السبت ومفاجأة في عيار21
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)