غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الأربعاء، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس للمُشاركة فى أعمال الدورة (٤٢) للمؤتمر العام لليونسكو، والتي تعقد خلال الفترة من ٧ حتى ٢٢ نوفمبر الجاري بمقر المنظمةِ بباريس، بمشاركة وفود الدول الأعضاء وممثلي عدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

وسوف يُلقى الوزير كلمة جمهورية مصر العربية، والذي يؤكد فيها على الدعم الكامل لترشيح د.خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام المنظمة، فضلاً عن عقد لقاءات مع عدد من المُشاركين؛ بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المُشاركة فى المؤتمر العام، خاصًة فى مجالات التربية والعلوم، والثقافة، بما يخدم أهداف التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030)، كما تتميز هذه الدورة بمناقشات رفيعة المستوى حول كيفية مواجهة اليونسكو للتحديات العالمية الكبرى التي يمثلها التغير المناخي والتقنيات الجديدة.

ومن المُقرر أيضًا أن يشارك الوزير في الاجتماع التنسيقي الثالث عشر للدول الأعضاء في الإيسيسكو.

جدير بالذكر أن المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو يقوم بتحديد سياسات المنظمة وخطوط عملها الرئيسية، فضلاً عن تحديد برامجها وميزانيتها، كما ينتخب أعضاء المجلس التنفيذي، ويعين المدير العام كل أربع سنوات، كما أن منظمة اليونسكو هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تهدف إلى نشر السلام والأمن فى العالم من خلال التعاون الدولى فى مجالات التعليم والعلوم والثقافة، وتضم في عضويتها 193 دولة عضو و11 عضوا منتسبا، إضافة إلى شركاء فى القطاع غير الحكومي والحكومي الدولي والقطاع الخاص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي التعاون الدولي التعليم العالي الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني مصطفى الكيلاني إنّ الدورة الأولى من مهرجان العلمين شهدت نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان تحتوي على مفاجآت وعدد أكبر من النجوم والفعاليات المتطورة.

وأوضح «الكيلاني» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّ مهرجان العلمين سيتعاون هذا العام مع موسم الرياض، وهو ما سيمثل إفادة كبيرة للفنانين المصريين المشاركين في موسم الرياض.

وأكد أن مهرجان العلمين يعد واحدًا من أدوات الدولة المصرية للترويج للمدينة الجديدة، قائلاً: «أي فعالية تُقام في مدينة سياحية بهذا الحجم الكبير من الدعاية تحصل على ترويج استثماري وسياحي، مما يسهم في تحويل العلمين إلى مدينة ترفيهية عالمية بالمقاييس التي تريدها الدولة».

رسالة للمستثمرين

ووجه «الكيلاني» رسالة للمستثمرين بضرورة زيادة استثماراتهم لتعزيز الحالة الترفيهية، والوصول إلى المستوى المطلوب الذي خططت له الدولة منذ البداية.

وأكد أن تنظيم الدولة لعدد من الفعاليات المهمة، كما حدث في العام الماضي مع انطلاق مهرجان العلمين، يسهم في تحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • مصطفى إبراهيم يكتب.. مهرجان العلمين.. القوى الناعمة تنتصر
  • التعليم العالي: ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة