صرح مراقبو الأمم المتحدة، إن وتيرة نزوح المدنيين الفلسطينيين من منطقة القتال في شمال غزة تسارعت مع تكثيف الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا. ونزح نحو 1500 شخص يوم الثلاثاء، مقارنة بـ 5000 يوم الاثنين و2000 يوم الأحد، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

يستطيع المدنيون التحرك خلال فترة الأربع ساعات التي يحددها جيش الاحتلال 

ويستطيع المدنيون التحرك خلال فترة الأربع ساعات التي يحددها جيش الاحتلال الإسرائيلي يوميا والتي تضمن المرور الآمن من مدينة غزة ومحيطها إلى الجنوب.

وتقول وكالة الأمم المتحدة إن معظم النازحين هم من الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة. وقد وصل الكثيرون سيرًا على الأقدام ومعهم الحد الأدنى من المتعلقات.

وفي تطور جديد، أفاد بعض النازحين بأنهم اضطروا لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية للوصول إلى الجنوب، وأنهم شهدوا بعض الاعتقالات على يد القوات الإسرائيلية. وقال آخرون إنهم اضطروا إلى المرور أمام الدبابات الإسرائيلية وأيديهم مرفوعة وهم يلوحون بالأعلام البيضاء.

وتعد المنطقة الشمالية ذات الكثافة السكانية العالية في غزة، وتحديدًا مدينة غزة ومخيمات اللاجئين الحضرية المجاورة، هي التي تشهد قصفًا عنيفًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بذريعة لأن الفصائل الفلسطينية موجودة في هذه المناطق.

لا يزال عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين في منطقة القتال

ولا يزال عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين في منطقة القتال، ويلجأ العديد منهم إلى المستشفيات أو مدارس الأمم المتحدة. وقال البعض إنهم مُنعوا من التحرك جنوبًا بسبب الظروف الإنسانية الصعبة في منطقة الإخلاء والغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك الجنوب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال العدوان على غزة الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل

سرايا - اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، على عدد من الفلسطنين بالضرب في منطقة "جورة الجمل" الواقعة جنوب شرق يطا، جنوب الخليل، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن الاعتداء أسفر عن إصابة فلسطينية من عائلة أبو ملش بجروح ورضوض، نُقلت على إثرها إلى المستشفى، وقد وصفت حالتها بالمتوسطة.

وفي سياق متصل، استولت قوات الاحتلال على عدد من المركبات في منطقة "الفخاري" بقرية الكرمل، واعتقلت الفلسطيني محمد الهريني من مسافر يطا أثناء محاولته التصدي للمستوطنين الذين حاولوا الاستيلاء على أرضه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني حاتم مخامرة واستولت على جراره الزراعي بعد أن اعتدت عليه وعلى نجله علي، قرب مدخل الكرمل- التوانة


مقالات مشابهة

  • مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة رأي محكمة العدل بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية
  • رئيس وزراء لبنان: نطلب من الأمم المتحدة اتخاذ موقف لوقف "الحرب التكنولوجية" الإسرائيلية علينا
  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • سلطنةُ عُمان ترحّب باعتماد الأمم المتحدة مشروع القرار بشأن الآثار القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مسئولة أممية تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • إصابة مواطنة في اعتداء للمستوطنين جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل