أكدت الصين استعدادها لإجراء مباحثات مع الولايات المتحدة "على كل المستويات"، وفق ما أعلن نائب الرئيس الصيني، هان جينغ، الأربعاء، قبل أيام من قمة متوقعة بين الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونظيره شي جينبينغ، في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل.

وقال هان جينغ خلال منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة إن اللقاءات الرفيعة المستوى التي جرت خلال الأشهر الماضية بين مسؤولين من واشنطن وبكين، بعثت بـ"إشارات إيجابية" بشأن تحسن العلاقات.

وأضاف "نحن مستعدون لتعزيز التواصل والحوار مع الولايات المتحدة على كل المستويات، الدفع قدما بالتعاون الذي يعود بالفائدة على الطرفين، وإدارة الاختلافات بطريقة جيدة، ومواجهة التحديات الدولية بشكل مشترك".

وتراجعت العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوياتها خلال الأعوام الماضية في ظل خلافات على قضايا عدة منها القيود على الصادرات وحقوق الإنسان والأمن القومي.

الا أن الجانبين أظهرا استعدادا خلال الأشهر الماضية للعمل على ردم هوة الخلافات الحادة، وزار عدد من المسؤولين الأميركيين الصين هذا العام لتعزيز التواصل.

وأكد بايدن أنه يتوقع عقد لقاء قمة وإجراء مباحثات "بناءة" مع شي على هامش قمة في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل. 

وفي حين لم تؤكد بكين بعد هذا اللقاء، جدد هان الأربعاء تأكيد موقف شي بأن مستقبل البشرية يرتبط بالعلاقات بين بلاده والولايات المتحدة.

وقال "العالم كبير بما يكفي ليتمكن البلدان من التطور والازدهار معا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:25 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من عشرة ملايين برميل خلال شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي.وأظهر جدول للإدارة،  أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته في شهر نيسان/ نيسان الماضي 10.512 ملايين برميل، مرتفعة بمقدار 3.437 ملايين برميل عما سجلته في شهر آذار/ مارس الماضي والذي بلغت فيه 7.075 ملايين برميل.وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، وقد بلغت أرقام الصادرات في بعض الأشهر مستويات قياسية، ويعزى ذلك جزئياً إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية