اشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة NQ السيد جمال حسن نقي بالجهود الحكومية ومساعيها للدفع بالتنمية نحو أفق أكثر ازدهارا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء الموقر، من خلال تنشيط السوق المحلي بإقامة المعارض العالمية والمحلية، والفعاليات التي تساهم في زيادة الحركة التجارية في المملكة.


وبين نقي بآن مؤسسة NQ تعتزم المشاركة في معرض الجواهر العربية بمملكة البحرين الذي سيقام في المملكة خلال الشهر الجاري كأول مؤسسة بحرينية متخصصة في المسابيح تشارك في المعرض منذ نسخته الأولى وذلك لتعزيز تواجد المؤسسات البحرينية في مثل هذه المعارض وإبراز الدور الريادي لها في الحركة الاقتصادية، ولما تتمتع به المؤسسة من تخصص في حجر الكهرم وخبرات تمتد لأكثر من ١٠ سنوات في بيع وشراء مسابيح الكهرم الذي يعتبر ذهب الرجال.
من جهته أوضح السيد خالد نقي مستشار المؤسسة الخبير في الأحجار الكريمة والمسابيح بأن المؤسسة تحرص على الكفاءة اللازمة لفرز وانتاج مسابيح ذات جودة عالية، بلمسات نهائية فخمة من خلال انتقاء حجر الكهرم من مواطنه الاصلية، وتحويله الى مسابيح بالتعاون مع أشهر وأمهر الخراطين في هذا المجال، لتمتاز سبح الكهرم المنتجة بجودتها العالية وفخامة نوعها، سواء للاستخدام الشخصي وكأفخم الهدايا التي يمكن أن تقدمها. واختتم السيد خالد جمال نقي تصريحه بآنه سيتم طرح مسابيح متميزة وحصريه لرواد معرض الجواهر العربية حيث حرصت المؤسسة على فرزها وتصنيعها للتناسب مع الذوق الرفيع لزوار المعرض، وان هذه المشاركة تعد خطوة جريئة وجديدة من نوعها وتحدي تحفيزي للمؤسسة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم الخميس، عن بدء تنفيذ خطتها المعتمدة لمكافحة الإنفلونزا الموسمية، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم، كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا، والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.

وشاركت المؤسسة في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار "حصّن نفسك..احمِ مجتمعك"، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية.
وقالت الدكتورة شمسة لوتاه، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن، والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية، والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها.
وأضافت أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين يومين إلى أربعة أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم وصولاً إلى الرئتين، حيث يعد أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.
وأوضحت، أنه في إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم المؤسسة بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرة إلى أن اللقاح متوفر مجاناً للمواطنين والفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة، والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.
وتعمل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس والجامعات وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية