ناقش وزراء خارجية مجموعة السبع كيفية تنشيط جهود السلام في الشرق الأوسط ومرحلة ما بعد حماس في قطاع غزة بمجرد انحسار الصراع هناك أثناء اجتماعهم في قمة تستمر يومين في طوكيو.

وقالت وزيرة الخارجية اليابانية إن أعضاء دول مجموعة السبع المنعقدة في العاصمة طوكيو أدانت الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) على إسرائيل.

وأضافت أن أعضاء المجموعة اتفقوا على دعم هدنة مؤقتة وممر إنساني لتسهيل إدخال المساعدات لقطاع غزة.

#BREAKING: #Japan Foreign Minister: The #G7 agreed to support a temporary truce and a humanitarian corridor for #Gaza https://t.co/3ZocyMCdUt pic.twitter.com/H4vrwnCvCi

— Arab News Japan (@ArabNewsjp) November 8, 2023

وبينت وزيرة الخارجية اليابانية أن أعضاء مجموعة السبع اتفقوا على أهمية منع حدوث مزيد من التصعيد في الصراع في غزة حتى لا يمتد لمناطق أخرى في المنطقة.

وأشارت خارجية اليابان أن هناك إجماعاً من مجموعة السبع على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد إلى سلام عادل ودائم بين الفلسطينين والإسرائيليين.

#BREAKINGNEWS : G7 agrees on need for urgent actions in humanitarian crisis in Gaza. Their top diplomats condemn Hamas's terror attack against Israel: Japan. They agree urgent actions in humanitarian crisis in Gaza is needed.https://t.co/0681UITrLa #KyodoNewsPlus pic.twitter.com/eSfK1AHMpR

— Kyodo News | Japan (@kyodo_english) November 8, 2023

وقالت اليابان مستضيفة القمة في بيان، إن المجموعة ستواصل، اليوم الأربعاء، المحادثات بشأن الأزمة بين إسرائيل وغزة والحرب الأوكرانية الروسية والقضايا المتعلقة بالصين.

وذكرت وسائل إعلام يابانية، اليوم الأربعاء، أن من المتوقع أن يتضمن بيان مجموعة السبع دعوة لهدنة إنسانية وفترات توقف مؤقتة للقتال للسماح بدخول المساعدات إلى الجيب المحاصر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مجموعة السبع غزة وإسرائيل مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

أتراك يقتحمون فرعي برغر كينغ وستاربكس في ديار بكر احتجاجا على دعمهما إسرائيل (شاهد)

#سواليف

احتج #ناشطون #أتراك في مدينة #ديار_بكر، داخل #مطعم_برغر_كينغ ومقهى #ستاربكس، تنديدًا بجرائم #الاحتلال الإسرائيلي ودعمًا لغزة وفلسطين.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام تركية، مساء السبت، مشاهد تظهر #احتجاجات داخل فرع ستاربكس بمنطقة كايابينار وفرع برغر كينغ في منطقة صور بديار بكر.

#Diyarbakır'da Burger King şubesinden sonra Starbucks'ta da protesto! pic.twitter.com/m3Rb6FGSta

مقالات ذات صلة “سيكون القتال من مسافة صفر”.. الولائي يهدد إسرائيل بحال شنها حربا على لبنان 2024/06/25 — Mücadele (@MucadeleGzt) June 22, 2024

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تندد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، بحق الفلسطينيين في قطاع #غزة، منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جدير بالذكر أن سهم ستاربكس للمقاهي المدرج في بورصة نيويورك، قد تراجع بأكثر من 31% منذ التصاعد العالمي لمقاطعة العلامة التجارية المتهمة بدعم إسرائيل، حيث بلغ سعر سهم الشركة في إغلاق جلسة يوم الجمعة 3 مايو/أيار 73.11 دولارا، نزولا من 107.1 دولارات في ختام تعاملات 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

Diyarbakır'da Starbucks ve Burger King'i basan bu vandalları polis derhal gözaltına almalı!

Bu da bir terördür! Halka korku salıp, huzur bozuyorlar. Bu şahıslar hakkında "terörden" işlem yapılmalı!

YETER ARTIK! pic.twitter.com/TYXyn13IQP

— Cemil Çiçek (@avcemilcicek06) June 23, 2024

Dün Diyarbakır'da Burger King ve Starbucks şubelerine bir kaç yiğit genç haklı meşru protestonu gerçekleştirdi.Ancak kemalistlerin ve apoist siyonist uşakların zoruna gittmiş.Zorunuza gitmesi normaldir çünkü siz onların Türkiye'deki uşakları ve işbirlikçisiniz.#Diyarbakır pic.twitter.com/ibY4eNEj0s

— Mehmet Emin Akkılıç (@akklcmehmet21) June 23, 2024

كما خسرت شركة ماكدونالدز نحو 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات بعد إعلان مديرها المالي إيان بوردن في 13 مارس/آذار الماضي استمرار تأثير المقاطعة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي في المبيعات خلال العام الحالي.

ومنذ 7 أكتوبر وإسرائيل تشنّ حربا مدمّرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلّفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

مقالات مشابهة

  • طريق منتخب نشامى الأردن إلى كأس العالم 2026 بعد سحب قرعة الدور الحاسم
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • أمن إسرائيل الصهيونية.. اللغز والمدلول
  • اليابان تستضيف أول اجتماع لمسؤولي الشؤون القضائية من آسيان وجي7
  • وقف توسع "بريكس".. ماذا يعني؟
  • لافروف يعلن توقف "بريكس" مؤقتا عن قبول أعضاء جدد
  • هل تملك مجموعة السبع إنقاذ التعددية؟
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: استمرار استيطان إسرائيل بالضفة عقبة لحل الدولتين
  • أتراك يقتحمون فرعي برغر كينغ وستاربكس في ديار بكر احتجاجا على دعمهما إسرائيل (شاهد)