يعقد وزراء الخارجيه العرب إجتماعا غدا الخميس بالرياض للإعداد للقمه العربيه الطارئة التى ستبدأ أعمالها السبت بحضور القاده العرب.
تبحث القمه وقف العدوان الإسرائيلى على غزه وزيادة  المساعدات الإنسانيه بالمستوى الذى يلبى احتياجات الفلسطينيين فى القطاع، كما تبحث القمه العودة إلى المفاوضات للوصول إلى حل الدولتين.

 
وتستضيف الرياض قمه اسلاميه الأحد وهو اليوم التالى للقمه العربيه الطارئة حيث يبحث قادة الدول الإسلاميه فى الإجتماع وقف العدوان على غزه وإنقاذ أهالى القطاع. 
كانت الخارجية السعودية قد أعلنت فى بيان لها مساء أمس الثلاثاء تأجيل القمه العربيه الأفريقيه التى كان من المقرر انعقادها عقب القمه العربيه الطارئة وبذلك تشهد الرياض قمتين فقط بدلا من ثلاث قمم وهما القمه العربيه الطارئة والقمه الاسلاميه ليكون الحدث الأهم وهو العدوان على غزة هو محور القمتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماع الوزارى للقمة العربية غدا بالرياض وزراء الخارجية العرب الخارجية

إقرأ أيضاً:

موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام

 

 حذر "مركز طقس العرب" من موجة حر عنيفة تبدأ الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار "طقس العرب" إلى أنه من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع "طقس" العرب أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجيل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تبحث حلول مشاكل عدد من العاملين: نعدكم ببذل قصارى الجهد
  • بالفيديو.. تفاصيل اجتماع اتحاد الأطباء العربي في لبنان
  • «قضاء أبوظبي» تبحث التعاون مع مركز التحكيم الروسي
  • «العرب» ينجون من هيمنة اليمين المتطرف بالانتخابات الفرنسية
  • «كل سنة مرة».. أحمد داوود يبدأ تصوير أحدث أعماله الدرامية
  • السوادني يجتمع بالمجلس الوزاري للاقتصاد
  • “قضاء أبوظبي” تبحث التعاون مع “التحكيم الروسي” لتطوير آليات الوساطة والتوفيق في المنازعات
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين