توجه وفد من " كتلة الحوار " لزيارة مقر إتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة وذلك لدعم القضية الفلسطينية ضد ما يحدث من مجازر والتى أرتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق هذا الشعب التى يعيش معاناة غير إنسانية.

ودار خلال اللقاء الحديث عن كيفية وصول صوت أهالى غزة لكل دول العالم من خلال عمل مشترك بين الجانبين يبث خلال رسائل عديدة وأبراز حجم المعاناة التى يعيشها أهالى غزة من قتل عمد للمدنيين وبالأخص النساء والإطفال فان ما يحدث الأن بمثابة إبادة جماعية ، ويجب على المجتمع الدولى ككل أن يرفض بشدة وبشكل ملموس على أرض الواقع تمامآ.

وأشاد وفد " كتلة الحوار " إلى أهمية دور المرأة الفلسطنية على مدار 75 عاما من النضال والدفاع عن الوطن ، وأن همها الأول هو زرع الحث الوطنى و من خلال تربية أبنائها على أنهم ليسو مجرد أطفال كاطفال العالم بل هم شهداء ومناضلين ضد الاحتلال الإسرائيلي إلي حين يفتحون أعينهم  على قهر وظلم وقتل عمد .

و قدم هيئة مكتب الإتحاد العام للمرأة الفلسطينة برئاسة منال الأغا  كل التحية والتقدير " لكتلة الحوار" على إهتمام الكتلة بالقضية الفلسطينة  موكدة على أن دور الدولة المصرية   لدعم ومساندة أهالى غزة وموقفها المشرف تجاة القضية الفلسطينة هو دورعظيم وهذا ليس جديد لدولة عظيمة لها تاريخ عنها .

واعرب إتحاد المرأة الفلسطينية عن حزنه الشديد لما يحدث فى غزة مؤكدآ عن دور المرأة الفلسطينية هو دور مليء بالكفاح والنضال من الجهة السياسية والاجتماعية، وتشكل نصف المجتمع و تناضل من أجل التحرر من الاحتلال الإسرائيلي .

وشارك اللقاء من كتلة الحوار الدكتور  باسل عادل رئيس مجلس الأمناء ومارجريت عازر و محمد عبد المجيد  وجون طلعت وحازم الملاح ونرمين ميشيل عضو مجلس أمناء الكتلة

ومن جانب الإتحاد العام منال العبادله نائبة الرئيسة و سيلين محتسب المستشار القانوني و أماني رباح قيادة الشبيبة الفتحويه و رويدة أبو محارب وايمان قداس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتلة الحوار اتحاد المرأة الفلسطينية القضية الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي اهالي غزة الاحتلال الإسرائیلی المرأة الفلسطینیة کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات بقطاع غزة، مؤكدة أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية بسبب سياسة التقطير بإدخال الوقود وأوقفنا العمل في أقسام عدة.

ومن جانب آخر، أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 15 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وحتى فجر اليوم.

يذكر أن، الصحة الفلسطينية أعلنت، خلال الساعات الماضية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.098 شهيدًا، وإصابة 87.705 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدًا و100 مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • اجتماع مجلس الأمناء.. كتلة الحوار تشكر الحكومة السابقة وتعلن مراقبة وتقييم أداء الجديدة
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً