يتدرب المئات من قوات النخبة البريطانية، في لبنان، لإنقاذ مواطني المملكة المتحدة الأسرى في قطاع غزة.

ووفق تقرير لصحيفة "ديلي ميل"، ترجمه "الخليج الجديد"، فمن المتوقع أن تقوم قوات "رينجرز"، التي تم تشكيلها قبل عامين فقط، بعملية جسر جوي إلى جانب القوات الجوية الملكية، لإنقاذ الأسرى.

وتقول الصحيفة: "تظل الخطط التفصيلية سرية لضمان وجود عنصر المفاجأة"، لكن كبير ضباط الجيش قدم نظرة عامة، حين قال رئيس الأركان العامة باتريك ساندرز، إن القوات البريطانية كانت "تستعد" للقيام "بعمليات استخراج غير قتالية" في أجزاء من المنطقة.

ويمكن أن يشمل الدور إنقاذ البريطانيين المحاصرين في غزة، منذ أن أعلنت إسرائيل الحرب على حركة "حماس"، في 7 أكتوبر/تشرين الأ,ل

ولا تزال المخاوف قائمة من أن "حماس" قد تستخدم المواطنين الأجانب والبريطانيين وحاملي جوازات السفر الأمريكية كدروع بشرية، وفق زعم الصحيفة.

على الرغم من فتح معبر رفح من غزة إلى مصر جزئيًا، لم يتمكن العديد من مواطني المملكة المتحدة من الخروج.

اقرأ أيضاً

مسؤولون إسرائيليون يكشفون حصيلة الأسرى بغزة.. وبايدن يطلب من نتنياهو وقف الحرب 3 أيام

وهناك أيضًا خطر أن يتم أخذ البريطانيين في دول مثل لبنان، كرهائن من قبل أمثال "حزب الله" المدعوم من إيران.

وقال ساندرز، أمام لجنة الدفاع بمجلس العموم (البرلمان) البريطاني، الثلاثاء: "من الواضح أن هناك احتمالًا، إذا اتسع نطاق الصراع، للقيام بعملية إخراج غير مقاتلة.. نحن نجهز أنفسنا لذلك".

وأضاف: "نحن نستغل الشبكة التي لدينا، ولدينا قوات العمليات الخاصة في لبنان.. لقد أقاموا علاقة وثيقة للغاية مع القوات المسلحة اللبنانية".

ويتابع: "هذا يوفر نظرة ثاقبة وتأثيراً على عملية صنع القرار اللبنانية ورؤية الأمور من الجانب الآخر من الحدود الشمالية، والتي تتعلق بوضوح بإسرائيل".

وشدد ساندرز على أنه من غير المرجح أن "تنجر القوات البريطانية إلى القتال أو الصراع" بشكل مباشر، لافتا إلى أن المخططين العسكريين "سيسعون إلى تجنب ذلك".

ويمكن إقامة جسر جوي إلى جانب قوات الجيش اللبناني التي تدربت مع القوات البريطانية المحمولة جوا.

اقرأ أيضاً

رويترز: مسيرات أمريكية تحلق فوق غزة بحثا عن الأسرى

وقال إن وجود القوات البريطانية بالقرب من إسرائيل يهدف أيضًا إلى "ردع" إيران عن الدخول في الصراع مباشرة.

ويتم تجنيد "رينجرز" من جميع أنحاء الجيش البريطاني ويتم اختيارهم لذكائهم العاطفي واعتمادهم على أنفسهم، ويتم استخدامها في أدوار سرية في المناطق غير المستقرة من العالم.

وتقدر السلطات الإسرائيلية أن هناك 242 أسيرا لدى فصائل المقاومة في غزة، وفق آخر تقدير، بعضهم يحمل جوازات سفر أجنبية أخرى، ومن بينهم بريطانيين، تريد "حماس" مبادلتهم بنحو 6 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمّرة على غزة، استُشهد فيها 10 آلاف و328 فلسطينيًا بينهم 4237 طفلا و2719 امرأة و631 مسنا، وأصيب أكثر من 25 ألفا آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

بينما قتلت كتائب القسام الجناح العسكري لـ"حماس" إلى جانب باقي فصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى أكثر من 1538 إسرائيليًا، وأصابت 7262 شخصًا.

اقرأ أيضاً

وساطة قطرية لإتمام صفقة أولية لتبادل الأسرى وهدن إنسانية.. هذه تفاصيلها

https://www.dailymail.co.uk/news/article-12722545/Hundreds-elite-UK-Army-Rangers-train-Lebanon-hostage-rescue-missions-save-Britons-trapped-Gaza.html

المصدر | ديلي ميل - ترحمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أسرى بريطانيا قوات بريطانية قوات النخبة حماس غزة القوات البریطانیة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان

أفاد إعلام إسرائيلي، بإصابة 5 جنود بينهم اثنان في حالة خطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

أفاد موقع والا الإسرائيلي صباح اليوم أن صفارات الإنذار دوت في بعض المناطق شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب، وجاء فى  التقارير أن الإنذارات جاءت نتيجة لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية.

وأفادت مصادر أمنية بأن صفارات الإنذار سُمعت في مدن وبلدات عدة، مما أثار حالة من الهلع بين السكان الذين هرعوا إلى الملاجئ وأماكن آمنة. 

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، وقد نشر تعزيزات عسكرية في المنطقة تحسباً لأي تصعيد محتمل، كما أوضح أن السلطات تقوم حالياً بتقييم الوضع ومراقبة الأجواء بشكل مكثف.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر صباح اليوم الأحد أنه قصف الليلة الماضية مبنى بلدية خان يونس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المبنى كان يُستخدم من قبل حركة حماس لأغراض عسكرية.

وأكد البيان أن القصف جاء في إطار العمليات العسكرية المستمرة ضد البنية التحتية لحماس في القطاع، وأنه تم استهداف المبنى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بأنه كان يُستخدم كمركز عمليات وتحكم.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ملتزم باتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الأضرار المدنية، وأنه يعمل على توجيه ضرباته بدقة لاستهداف المواقع العسكرية فقط. كما حث البيان المدنيين في غزة على الابتعاد عن أي مواقع تُستخدم من قبل حماس للأغراض العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • "حزب الله" يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في طبريا بصواريخ الكاتيوشا
  • صحف بريطانية: الحكومة البريطانية الجديدة.. طموح هائل وتحديات كبيرة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي ينفذ عددا من الهجمات على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع