أكدت الصين استعدادها لإجراء مباحثات مع الولايات المتحدة على كل المستويات، وفق ما أعلن نائب الرئيس الصيني هان جينغ اليوم الأربعاء، قبل أيام من قمة متوقعة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره شي جين بينغ في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل.

وقال هان جينغ خلال منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة، إن اللقاءات الرفيعة المستوى التي جرت خلال الأشهر الماضية بين مسؤولين من واشنطن وبكين، بعثت بـ"إشارات إيجابية" بشأن تحسّن العلاقات.

On US-China relations, "The world is big enough for the two countries to develop themselves and prosper together."

VP of the People's Republic of China HE Han Zheng #NewEconomyForum pic.twitter.com/MRX8O76ViZ

— Bloomberg New Economy (@BBGNewEconomy) November 8, 2023

وأضاف "نحن مستعدون لتعزيز التواصل والحوار مع الولايات المتحدة على كل المستويات، الدفع قدماً بالتعاون الذي يعود بالفائدة على الطرفين، وإدارة الاختلافات بطريقة جيدة، ومواجهة التحديات الدولية بشكل مشترك".

وتراجعت العلاقات بين القوتين العظميين الى أدنى مستوياتها خلال الأعوام الماضية، في ظل خلافات على قضايا عدة منها القيود على الصادرات وحقوق الإنسان والأمن القومي، إلا أن الجانبين أظهرا استعداداً خلال الأشهر الماضية للعمل على ردم هوة الخلافات الحادة. وزار عدد من المسؤولين الأمريكيين الصين هذا العام لتعزيز التواصل.

LATEST: Chinese Vice President Han Zheng says recent high-level meetings between his country and the US send a “positive signal” for the world in his keynote address opening the Bloomberg #NewEconomyForum in Singapore.

Latest updates here: https://t.co/lFUcGdqsLt

— Bloomberg New Economy (@BBGNewEconomy) November 8, 2023

وأكد بايدن أنه يتوقع عقد لقاء قمة وإجراء مباحثات "بنّاءة" مع شي على هامش قمة في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل. وفي حين لم تؤكد بكين بعد هذا اللقاء، جدد هان الأربعاء تأكيد موقف شي بأن مستقبل البشرية يرتبط بالعلاقات بين بلاده والولايات المتحدة. وقال: "العالم كبير بما يكفي ليتمكن البلدان من التطور والازدهار معاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين أمريكا

إقرأ أيضاً:

الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم السبت، إلى أي تأخير في التوصل إلى "وقف شامل لإطلاق النار" في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حل الدولتين يظل هو السبيل لنزع فتيل التوتر في المنطقة.
وتابع "يجب ألا يكون هناك أي تأخير في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، والطريق الأساسي للخروج يكمن في حل الدولتين".
وأوضح "لقد كانت الصين دائما داعما قويا للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وداعما قويا لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة".

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً وزيرا الخارجية الأميركي والصيني يجريان مباحثات وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

كما حذّر وزير الخارجية الصيني من أي توسع للأزمة الأوكرانيية.
وقال "الأولوية القصوى هي الالتزام بعدم توسيع ساحة المعركة وعدم تصعيد القتال وعدم الاستفزاز من قبل أي طرف"، داعيا إلى "الدفع نحو خفض التصعيد في أقرب وقت ممكن".
وأكد وانغ أن "الصين ملتزمة بلعب دور بناء، والمشاركة في الوساطة المكوكية وتعزيز المحادثات من أجل السلام، وليس صب الزيت على النار أو استغلال الوضع لتحقيق مكاسب أنانية".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • غينيا مستعدة للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات في هايتي
  • الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة
  • وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين
  • الصين تدعو أمريكا للعقلانية في سياستها تجاهها
  • ترامب يتهم غوغل بعرض  مقالات سيئة عنه: سأقاضيهم بأعلى المستويات
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية