وكالة تقدم الاخبارية:
2024-10-03@12:48:07 GMT

ترامب يزداد ثراءً بعد خروجه من الرئاسة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ترامب يزداد ثراءً بعد خروجه من الرئاسة

أظهر مؤشر بلومبرغ للمليارديرات ارتفاع ثروة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منذ خروجه من الرئاسة في يناير (كانون الثاني) 2021.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن ثروة ترامب الذي تجري محاكمته حاليا بتهمة تضخيم القيمة الحقيقية لثروته على مدى أكثر من 10 سنوات، بلغت حاليا 3.1 مليار دولار، مقابل 2.6 مليار دولار في 2021.


وأشارت بلومبرغ إلى أن ترامب أمضى، الإثنين، وهو يحاول إقناع المحكمة بطريقة تقييمه لأصوله، ونفي اتهامات الاحتيال والفساد الموجهة إليه.
وجاءت الزيادة الصافية في قيمة ثروة ترامب في الوقت الذي أظهرت فيه شركاته مرونة كبيرة في مواجهة الحالة السيئة للسوق العقارية.

في الوقت نفسه فإن انتقاله إلى ولاية فلوريدا عقب خروجه من البيت الأبيض، تزامن مع ازدهار اقتصاد الولاية، وهو ما أدى إلى ارتفاع القيمة المالية لأشهر عقارين يمتلكهما وهما مار ا لاجو في منطقة بالم بيتش ومنتجع دورال في مدينة ميامي، في حين زادت إيرادات باقي ملاعب الجولف التي يمتلكها بأكثر من 50% منذ 2019.
وبعد بيع فندقه في واشنطن وسداد القروض أصبحت لدى ترامب سيولة نقدية كبيرة، مع التزامات مالية أقل من أي وقت طوال العقد الماضي.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

تباطؤ التضخم الاستهلاكي في كوريا إلى 1.6% خلال سبتمبر

أظهرت البيانات الصادرة اليوم “الأربعاء” عن هيئة الإحصاء الكورية، أن زيادة أسعار المستهلكين في جمهورية كوريا، تباطأت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف خلال سبتمبر الماضي، حيث انخفضت الزيادة إلى أقل من 2% للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن مؤشر أسعار المستهلك، وهو مقياس رئيسي للتضخم، ارتفع بنسبة 1.6% على أساس سنوي الشهر الماضي، مقارنة بزيادته بنسبة 2% على أساس سنوي في الشهر السابق له، وفقا لبيانات الهيئة.

وكانت قيمة المؤشر في سبتمبر هي الأدنى منذ فبراير 2021، عندما زادت أسعار المستهلك بنسبة 1.4%.

وكانت آخر مرة يسجل فيها المؤشر زيادة في نطاق 1% في مارس 2021، عندما سجل 1.9%.

وقالت الحكومة، إنه من المتوقع أن تصل البلاد إلى المعدل المستهدف للتضخم البالغ 2% بحلول نهاية عام 2024 تقريبا، وقد ظل التضخم الاستهلاكي أقل من 3% للشهر السادس على التوالي حتى شهر سبتمبر.

وذكرت أنه في يناير، تباطأ التضخم إلى 2.8%، لينخفض إلى أقل من 3% للمرة الأولى منذ يوليو 2023، لكنه ارتفع إلى 3.1% في فبراير، وظل عند المستوى نفسه في الشهر التالي قبل أن ينخفض إلى 2.9% في أبريل ، ثم انخفض الرقم إلى 2.5% في مايو، و2.4% في يونيو، قبل أن يرتفع إلى 2.6% في يوليو.وام


مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة
  • تباطؤ التضخم الاستهلاكي في كوريا إلى 1.6% خلال سبتمبر
  • افتتاح مهرجان "روبيان الوسطى" بولاية محوت
  • انخفاض التضخم في منطقة اليورو إلى دون 2% للمرة الأولى منذ 2021
  • جبل إيفرست يزداد ارتفاعا.. ماذا يحدث لأعلى قمة جبلية في العالم؟
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا