بوابة الوفد:
2024-07-12@09:03:36 GMT

تخصصات طبية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار.. تعد من بين المبادرات المهمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2018، للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات والتخفيف على المرضى، حيث تم الانتهاء من إجراء مليون و621 ألفا و321 عملية جراحية، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة.

عدد المستفيدين من مشروع قوائم الانتهاء من الانتظار القضاء على قوائم الانتظار في القسطرة المخية بمستشفى قنا العام الجراحات العاجلة والحرجة

وقد حقت تلك المبادرة تغيرًا ملحوظًا فى حياة ملايين المواطنين الذين يتلقون الخدمات من تلك المبادرة بشكل مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت.

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

وتشمل مبادرة إنهاء قوائم الانتظار تدخلات جراحية والتي جاءت كالتالي جراحة المخ والأعصاب، وزراعة الكلى، جراحات القلب، وزراعة الكبد، وقساطر القلب، و جراحات الرمد، وجراحات الصدر، وجراحات القلب، وزراعة القوقعة، والأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة الأورام، وجراحات العيوب الخلقية عند الأطفال، فضلا عن زرع النخاع.

وزارة الصحة والسكان 

تجدر الإشارة إلى أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس، إنهاء 97.1% من إجمالى قوائم انتظار الجراحات الحرجة والتدخلات الطبية العاجلة فى محافظة الغربية، وذلك ضمن حملة 100 يوم صحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار مبادرة إنهاء قوائم الإنتظار قوائم الانتظار وزارة الصحة والسكان مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

بعد وضع عصام صاصا على قوائم الترقب الوصول.. نص المادة 155 بالقانون

وضعت جهات التحقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتهم بقتل سائق بالخطأ على الطريق الدائري بالجيزة من خلال دهسه بسيارته أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر، على قوائم الترقب والوصول وذلك لضبطه فور عودته من المطار.

واستخدمت جهات التحقيق حقها المخول في المادة 155 من القانون، لإدراج عصام صاصا على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، وتصدر تلك القرارات في الجرائم المعاقب عليها في الحبس، يمكن للصادر بحقه قرار ادراج او منع من السفر التظلم عليه امام المحكمة المختصة خلال 15 يوما من علمه بالقرار.

ونصت المادة: للنائب العام أو من يفوضه من تلقاء نفسه أو بناء على طلب ذوى الشأن، ولقاضي التحقيق المختص، وكذلك الجرائم التي يصدر فيها المنع من السفر هي الجناية والجنحة المعاقب عليها بسنة حبس بشرط وجود أدلة كافية على جدية الاتهام، ولأمر تستلزمه ضرورات التحقيقات، وضمان تنفيذ ما عسى أن يقضى به من عقوبات لمدة أو لمدد محددة لا تجاوز فى مجموعها عن ذات السبب سنتين وللمحكوم عليهم المطلوب التنفيذ عليهم أو المحكوم عليهم ممن تطلب الجهات القضائية نقلهم أو تسليمهم أو محاكمتهم.

وجاء قرار وضع عصام صاصا على قوائم الترقب والوصول كإجراء احترازى حيث سبق، وأن قررت اخلاء سبيله على ذمة التحقيقات لكنه سافر إلى الامارات.

وكان مطرب المهرجانات عصام صاصا، تم اتهامه بالقتل الخطأ من خلال قيامه بدهس سائق أعلى الطريق الدائرى بالجيزة ما أدى إلى مصرعه، وذلك أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر.

وتم إحالة عصام صاصا الى المحاكمة والتي نظرت القضية وتم تأجيلها 11 أغسطس لحضور المتهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على شقيق عصام صاصا لقيامه بتزوير توكيل قضائى من الشهر العقارى باسم عصام صاصا يمكنه من الدفاع عنه دون حضور الجلسات.

 







مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: لا نريد الانتظار 75 سنة أخرى للانضمام إلى "الناتو"
  • الخارجية الأوكرانية: أوكرانيا لا تريد الانتظار 75 عاما أخرى للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي
  • «نيويورك تايمز»: جيل «Z» فى إيران ثورة فى الانتظار
  • الزبدة أم الزيوت النباتية أكثر فائدة لصحة القلب؟.. أطباء يفجرون مفاجأة طبية
  • محافظ أسيوط: وصول 10 طن ردة علف للماشية وزراعة المساحات غير المستغلة
  • بعد وضع عصام صاصا على قوائم الترقب الوصول.. نص المادة 155 بالقانون
  • جهاز الإمداد الطبي يسلّم مركز الجراحات التخصصية ببنغازي جهاز الليزر ألياف الثوليوم
  • "اجتماعية الدولة" تناقش مشروع قانون "تنظيم نقل وزراعة الأعضاء"
  • مناقشة مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء
  • منح الجنسية السعودية لـ 16 طبيبا في تخصصات نادرة