كتبت صحيفة "Junge Welt" أن آفاق انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ستصبح بمثابة عزاء بالنسبة لأوكرانيا بسبب فقدانها للأراضي.

موقع بريطاني: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى عواقب سلبية على الدول الفقيرة بالاتحاد إقرأ المزيد صحيفة: زيلينسكي مدرك أن أوكرانيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في القريب

وجاء في مقالة جديدة للصحيفة: "في الواقع فإن التعجيل بمفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والتشكيك الذي يجري التعبير عنه وخاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن فرص أوكرانيا في الفوز، يكمل كل منهما الآخر.

وبالنسبة لكييف سيكون احتمال انضمامها (إلى الاتحاد الأوروبي) بمثابة عزاء لها على فقدانها المحتمل للأراضي الذي قد تضطر أوكرانيا لقبوله في حالة وقف إطلاق النار.

وعبرت الصحيفة عن اعتقادها بأن الولايات المتحدة تنوي نقل عبء عملية استعادة وتكامل أوكرانيا إلى أكتاف أوروبا، موضحة: "سيضعف الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل بسبب تكامل أوكرانيا، وبالتالي لن يكون منافسا للولايات المتحدة. وستلتهم أوكرانيا كل الأموال (من بروكسل). وقد بدأت المفوضية الأوروبية في المطالبة بزيادة إطار ميزانية الاتحاد الأوروبي بشكل كبير، إما من خلال زيادة مساهمات من الدول الأعضاء أو تقاسم عائدات الضرائب الخاصة بها".

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، في حديث لصحيفة "Spiegel"، سابقا، أنه يمكن لأوكرانيا في حالة تنفيذ كل الشروط المقدمة لها الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2030، مذكرا بأن عددا من دول البلقان لا تزال تتوقع قبولها في الاتحاد منذ 20 عاما.
من جهته صرح وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا أن كييف تنوي إطلاق مفاوضات بشأن عضويتها في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام الجاري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي إلى الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية في الأول من يوليو الجاري، مؤكدًا أنه يُشكل انتهاكًا آخر لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وجدد الاتحاد الأوروبي ـ في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له عبر موقعها الرسمي ـ دعوته إلى الشمال بوقف جميع الأعمال غير القانونية التي تهدد السلام والأمن الإقليميين والدوليين، وحثها على قبول عروض الحوار المقدمة من الأطراف المعنية والامتثال لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن التخلي عن أسلحتها النووية وصواريخها الباليستية بطريقة كاملة ويمكن التحقق منها.

وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء تعميق التعاون بين كوريا الشمالية وروسيا في انتهاك صارخ للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي، مجددا دعوته القوية إلى بيونج يانج وموسكو بوقف عمليات النقل غير المشروعة للأسلحة.
 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية