ثمّن وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي، جيلبرتو بيكيتو فراتين، اليوم الثلاثاء بمدينة ريميني الايطالية، جودة العلاقات الجزائرية-الإيطالية. معتبرا أن الجزائر تمثل شريكا مميزا لإيطاليا. لاسيما في مجال الطاقة.

وقال فراتين في تصريح صحفي على هامش إشرافه على الإفتتاح الرسمي للطبعة الـ26 للصالون الدولي للاقتصاد الأخضر والدائري “إيكوموندو”.

أن “الجزائر تعد من الشركاء المميزين لإيطاليا حيث تجمع البلدين علاقات ممتازة. تجسدها مختلف أشكال التعاون بين الحكومتين الجزائرية والإيطالية، والشراكة الإقتصادية والاتفاقيات المتعلقة بالغاز الطبيعي.

وأكد في هذا السياق إلتزام بلاده “الكبير” لتجسيد خطة دعم التعاون الإقتصادي مع بلدان شمال أفريقيا والتي أطلق عليها “إنريكو ماتيي”. مشيرا إلى أن تعزيز التعاون مع الجزائر يشكل أحد محاورها الرئيسية باعتبارها من أهم شركاء إيطاليا.

يذكر أن صالون “إيكوموندو” الذي افتتح أمس الثلاثاء تحت شعار “نظم الانتقال الايكولوجي”. يشهد مشاركة سبع هيئات ومؤسسات جزائرية ناشطة في مجال الطاقات المتجددة والتدوير.

وسيشارك الوفد الجزائري على وجه الخصوص في لقاءات عمل ثنائية “B2B” مع نظرائهم الإيطاليين والدوليين.

وتتميز هذه الطبعة بمشاركة قياسية تفوق 1500 شركة ناشطة في مجال الخدمات والتقنيات البيئية وتسيير المياه والنفايات، والنسيج، والطاقة الحيوية، وحماية التربة، فضلا عن مجالات النقل، والزراعة، والمدن المستدامة، من 30 بلدا، وهي أكبر مشاركة منذ إنشاء التظاهرة.

وضمن فعاليات التظاهرة، سيتم تنظيم أكثر من 230 ندوة وحلقة نقاش ستخصص لأفضل الممارسات في الاقتصاد الدائري، والحديث مع أبرز الشخصيات في هذا المجال، وترقية العلاقات التجارية في مختلف شعبه، كما سيتم التطرق فيها إلى التقنيات والجوانب التشريعية واتجاهات تطور هذا السوق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة

قال الكاتب السياسي إبراهيم العقيلي، إن دعوة وزير الخارجية إلى الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في إسبانيا تمثل اعترافا أوروبيا بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة للتأثير على العالم.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن القناعات الأوروبية تتجدد بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة في منطقتها الإقليمية وفي العالم أجمع.

ولفت العقيلي إلى أن الصوت السعودي يطلب سماعه في مختلف المحافل الدولية الأمريكية والأوروبية والآسيوية تجاه القضايا المتأزمة في المنطقة وفي مقدمتها الحرب في قطاع غزة.

فيديو | "الصوت السعودي مسموع في مختلف المحافل الدولية"

الكاتب السياسي إبراهيم العقيلي: دعوة وزير الخارجية إلى الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي في إسبانيا تمثل اعترافا أوروبيا بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة للتأثير على العالم #عين_الخامسة | #الإخبارية pic.twitter.com/3NXroa6eC8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات