أكّد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أنَّ الوزارة أقامت 7065 منفذًا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات بنسبة تتجاوز الـ 25%، وذلك لخدمة المواطنين محدودي الدخل.

وأوضح قاسم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، على قناة «DMC»، أنَّ الوزارة نفذت 2551 حملة تفتيشية على الأسواق، أسفرت عن تحرير 4152 محضرًا للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أنَّ الوزارة تدعم مبادرة «سند الخير»، التي أطلقها وزير التنمية المحلية، والتي بلغت مبيعاتها حتى الخميس الماضي 387 مليون جنيه على مدار 79 أسبوعًا، و37 منتجًا، على رأسها اللحوم والدواجن والبقوليات والزيت والسكر بالإضافة إلى الكثير من السلع الأخرى.

وأشار إلى أنَّ المبادرة متوفرة في محافظات الجمهورية وخاصة القرى والمناطق الأكثر احتياجًا بسيارات، كما أنَّ هناك مجهودات كبيرة تقوم بها المحافظات المصرية، سواء مع منظمات المجتمع المدني أو اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية والجمعيات الأهلية ووزارات التموين والداخلية بالإضافة إلى المجتمع المدني، حيث أنهما مستمرين بالفعل في إقامة منافذ وشوادر سواء ثابتة أو متحركة، لتغطية جميع الأماكن ذات الكثافة السكانية في محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية وزارة التنمية المحلية وزارة التموين السلع الغذائية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الخميس في مستهل عملها جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة وذلك للتعرف على الموظفين والعاملين بالإدارات المختلفة وتوجيه التحية لهم، والتعرف على آليات سير العمل بقطاعات وإدارات الوزارات. 

جاء ذلك في إطار حرصها على التحدث مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات المختلفة وعدد من العاملين بها، للتعرف على مهام عملهم وآليات سير وخطط العمل الحالية، وبحث الملفات العاجلة والهامة بالوزارة في إطار تكليفات رئيس الجمهورية، كما اهتمت وزيرة التنمية المحلية بالاستماع إلى مطالب العاملين ومقترحاتهم بشأن تطوير منظومة العمل خلال الفترة المقبلة وعدد من المقترحات التي ترغب الوزارة في تنفيذها بما يساهم في تحسين الأداء وتقديم الخدمات بصورة أفضل للمواطنين وخدمة المحافظات.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية علي تقديم كل سبل الدعم لجميع العاملين بالوزارة لاستكمال خطط العمل علي أكمل وجه، مشيرة إلى أهمية تطوير عمل الإدارة المحلية التي تعتبر الحلقة الوسيطة التي تربط بين الحكومة المركزية والمواطنين بالمحافظات بما يحقق رضا المواطنين علي الإدارة المحلية . 

كما جرى خلال الجولة استعراض محاور عمل والدور المنوط بعدد من الإدارات المركزية بينها مكتب الوزير وإدارة التفتيش والمتابعة، وإدارة الموارد البشرية، و تطوير الإدارة المحلية وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من القطاعات الأخري.

وعقدت الدكتورة منال عوض علي مدار اليوم  سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.

ووجهت العاملين بالقطاعات والإدارات التي التقت معهم علي مدار اليوم ببذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل؛ وذلك لتطوير منظومة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة، مؤكدة على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط وبرامج العمل وخاصة المرتبطة بحياة المواطنين، والبناء علي ما حققه الوزراء السابقين.

مقالات مشابهة

  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • مستشار وزير التنمية المحلية السابق: حركة المحافظين تواكب نجاحات الجمهورية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ مفتي الجمهورية بالعام الهجري الجديد
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات