كشف الملياردير الكوبي الأميركي خورخي ماس، مالك نادي إنتر ميامي عن الراتب الذي سيتقاضاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق بالإضافة إلى كواليس إتمام الصفقة.

وقال ماس، في مقابلة مع صحيفة "إلباييس" (El País) الإسبانية، "سيكون راتب ميسي بين 50 إلى 60 مليون يورو في السنة الواحدة"، وهو الرقم الذي يبتعد كثيرا عن العرض الذي تردد أن الهلال السعودي قدّمه للنجم الأرجنتيني، والذي وصل إلى 400 مليون يورو سنويا.

وأضاف ماس "ينص الاتفاق على حصول ميسي بعد الاعتزال، على حصة في ملكية النادي كما سيحصل على أموال إضافية من عوائد البث التلفزيوني المملوكة لمنصة "آبل تي في" (APPLE TV) ونصيب من مبيعات قمصان أديداس".

????Jorge Mas (Inter Miami President):

“The signing of Leo Messi can turn the MLS into one of the top two or three leagues in the world” pic.twitter.com/zUG2QK8kX8

— PSG Chief (@psg_chief) July 2, 2023

واعترف ماس (60 عاما) أن محاولات إنتر ميامي للتعاقد مع الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات بدأت قبل 4 سنوات تقريبا.

وقال رجل الأعمال "بدأنا نفكر في كيفية التعاقد معه في عام 2019. بإمكان ميسي جعل الدوري الأميركي البطولة الثانية أو الثالثة في العالم".

وأضاف "توقيع ميسي لإنتر ميامي يشبه إلى حد كبير أكبر حدثين رياضيين في تاريخ الولايات المتحدة وهما انضمام الأسطورة البرازيلية بيليه إلى نيوريوك كوزموس (1975) وانتقال الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى لوس أنجلوس غالاكسي (2007)".

وتابع ماس "في آخر 18 شهرا كانت المفاوضات مكثفة. أجرينا العديد من الاجتماعات مع خورخي ميسي (والد ليو ووكيل أعماله)، أما بيكهام فقد تحدث إلى ميسي عن كرة القدم فقط، لم أكن أريد ممارسة الضغط عليه".

وواصل "تابعت كل مباريات الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر من أجل ميسي، وفي الحقيقة فإن عقد آبل كان مهما جدا لنا وساعدنا على إتمام الصفقة".

وأعلن ميسي بنفسه قرار انتقاله إلى إنتر ميامي يوم 8 يونيو/حزيران 2023 بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الذي لعب له موسمين.

وقبل اتخاذ هذا القرار، كان أمام ميسي 4 خيارات لمواصلة مسيرته الكروية، ما بين التجديد للفريق الباريسي أو العودة إلى برشلونة أو قبول عرض الهلال السعودي، وأخيرا الرحيل إلى الولايات المتحدة والدفاع عن ألوان إنتر ميامي.

ويترأس خورخي ماس مجلس إدارة شركة "ماس تيك" (MasTec) وهي شركة هندسة وإنشاءات للبنية التحتية مقرها في مدينة ميامي كما يُعد أكبر مساهم فيها، ويبلغ صافي ثروته 1.4 مليار دولار وفق أرقام مجلة "فوربس" (forbes) الأميركية المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

عاجل| تفاصيل العروض الخليجية لنجوم الأهلي.. بينها 4 مليون يورو لضم "النجم المعار"

تلاحق العروض الخليجية ثلاثة من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف ضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط حالة من الغموض حول مستقبلهم مع القلعة الحمراء وعدم حسم المدرب السويسري مارسيل كولر لموقفهم النهائي.

عروض الخليج تستهدف ثلاثي الأهلي

وكشف مصدر من داخل النادي الأهلي أن هناك اهتمامًا خليجيًا كبيرًا بثلاثي الأهلي في الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تلقى الجزائري أحمد قندوسي، الذي يلعب حاليًا معارًا لفريق سيراميكا كليوباترا، عرضًا بقيمة 4 ملايين يورو من أحد الأندية الإماراتية.

وضع أحد فرق الدوري الإماراتي أحمد قندوسي ضمن قائمة أهدافه للموسم المقبل، ويستعد للدخول في مفاوضات مع الأهلي لضم اللاعب. ويعرض النادي الإماراتي على قندوسي راتبًا يتراوح بين 1.5 إلى 2 مليون يورو سنويًا.

مفاجأة.. نجم الأهلي يقترب من الرحيل للدوري السعودي عاجل.. الأهلي يعلن عبر "الفجر الرياضي" موقفه النهائي من انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي

مارسيل كولر سيحدد مصير أحمد قندوسي خلال الأسابيع المقبلة، سواء بعودته للفريق الموسم المقبل أو بالسماح له بالرحيل. قندوسي يرغب في مغادرة الأهلي إذا لم يعد للفريق بعد انتهاء فترة إعارته.

تلقى المالي أليو ديانج عرضًا من نادي الخلود السعودي للانضمام إليه في الميركاتو الصيفي المقبل. من المتوقع عقد جلسة بين مسؤولي النادي واللاعب لمناقشة العرض قريبًا. كما أن الفريق السعودي مهتم أيضًا بضم الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

من المتوقع أن يتم حسم مستقبل الثلاثي، أحمد قندوسي، أليو ديانج، بيرسي تاو، في الفترة المقبلة، لتحديد موقفهم من الاستمرار مع الأهلي أو الانتقال إلى أندية أخرى.

مقالات مشابهة

  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • ترامب: لو كنت رئيسا لما دخلت الغواصات الروسية لكوبا
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • فرد الأمن المصاب بواقعة إمام عاشور يكشف تفاصيل الحادث (فيديو)
  • تفاصيل إصابة نجم الزمالك
  • عاجل| تفاصيل العروض الخليجية لنجوم الأهلي.. بينها 4 مليون يورو لضم "النجم المعار"
  • وكيل مارتينيز: اللاعب قائد الإنتر واذا مهم له
  • الهلال يسعى لضم غارناتشو