نجح موظفي الرقابة التجارية بمديرية التموين فى محافظة بورسعيد فى أقل من شهر من ضبط كميات كبيرة من ملح الطعام بدون فواتير أو بيانات.

جاء ذلك بعد أن وجه محمد عوض وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد بإستمرار شن الحملات التموينية بصورة مكثفة على الأسواق و السوبر ماركت والمطاعم والمخابز خلال الساعات الماضية  للتأكد من مدى صلاحية المنتجات والمواد الغذائية لحماية المواطنين من السلع الفاسدة.

وأسفرت الحملة المشتركة بين الرقابة و مباحث تموين بورسعيد من ضبط كمية تقدر ب  2.5 طن  من ملح الطعام مجهول المصدر بدون مستندات أو فواتير تدل على نشأته مما يتسبب فى أضرار جسيمة على صحة المواطنين بأحد المصانع المجهولة بدائرة الجنوب.

 

تنفيذ 3 حالات تعد بجمعيتي قبلي ناصر والإخلاص بجنوب بورسعيد| صور بورسعيد تواصل تطبيق مبادرة المنافذ المتحركة لبيع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة| صور

وأكد مدير تموين بورسعيد أن الضبط جاء لمخالفة القرار 45 لسنة 2022 الخاص بحظر تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر بأى صورة من الصور وعلى الأخص عرضها للبيع أو حيازتها بقصد الاتجار.

 تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على نيابة بورسعيد العامة لمباشرة التحقيقات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الحملات التموينية تموين بورسعيد حماية المواطنين

إقرأ أيضاً:

الرقابة النووية: التشغيل التجاري للمحطة الرابعة تتويج لجهود كبيرة على مدى أعوام

قال كريستر فيكتورسن، المدير العام للهيئة الاتحادية للرقابة النووية إن التشغيل التجاري للوحدة الرابعة لمحطة براكة للطاقة النووية، يأتي تتويجا لجهود كبيرة، بذلت خلال الأعوام الماضية، منذ تأسيس برنامج الإمارات للطاقة النووية.
وأضاف أنه في هذه الفترة، راجعت الهيئة تفاصيل المحطة من اختيار الموقع والتشييد والاختبارات، وصولا للتشغيل، لضمان أن المشغل ملتزم بكافة المتطلبات الرقابية لضمان سلامة المجتمع والبيئة.
وأكد أن الهيئة تواصل دورها الرقابي في التفتيش على المحطة، أثناء مرحلة التشغيل لضمان تطبيق كافة الشروط.
وقال إن الهيئة تفتخر بوجود خبراء إماراتيين في الطاقة النووية، الذين لعبوا دورا حيويا في ترخيص المحطة منذ البداية، مثل المشاركة في العمليات التفتيشية التي تغطي الأمان النووي، والأمن النووي، وحظر الانتشار النووي، مشيرا إلى أن نسبة الإماراتيين في الهيئة يمثل أكثر من77% من القوى العاملة.
ومع بدء التشغيل التجاري للوحدة الرابعة، تعتزم الهيئة القيام بمهامها الرقابية والتفتيش لضمان أمان وأمن المحطة النووية في إطار مهامها لحماية المجتمع والعاملين والبيئة.
وتؤكد الهيئة على التزام شركة "نواة" للطاقة، المشغل، بكافة المتطلبات الرقابية للبدء في هذه المرحلة المهمة.
يأتي هذا الإنجاز نتيجة قيام الهيئة بأنشطة رقابية مكثفة، تشمل التفتيش والرقابة باستمرار لضمان أمن وسلامة محطة الطاقة النووية.
يذكر أنه في أعقاب إصدار الهيئة لرخصة التشغيل ووصولا للتشغيل التجاري لمحطة براكة للطاقة النووية، قامت الهيئة بإجراء مجموعة من الأنشطة الرقابية، التي شملت التفتيش من خلال مفتشيها المقيمين في المحطة، وإرسال المزيد من المفتشين لمتابعة مختلف مراحل الاختبارات.
كما تقوم الهيئة بالتحقق بشكل مستمر من مستوى الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ، فضلاً عن الرصد البيئي من خلال محطات الرصد المستقلة الموجودة حول المحطة.

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك: محطات براكة تقوم بدور رئيس في تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 إنجاز تاريخي للإمارات مع بدء التشغيل التجاري للمحطة الرابعة في براكة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • أكرم توفيق لاعب الأهلي يعلن زواجه للمرة الثانية «صورة»
  • زواج نجم الأهلي أكرم توفيق للمرة الثانية.. أول صورة لها في أحضانه (من هي؟)
  • بعد زفافه الأول في 2020.. أكرم توفيق يعلن زواجه للمرة الثانية
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • الرقابة النووية: التشغيل التجاري للمحطة الرابعة تتويج لجهود كبيرة على مدى أعوام
  • "الرقابة النووية": التشغيل التجاري لـ"براكة" تتويج لجهود كبيرة
  • ملكة كابلي ترد على اشاعات زواجها للمرة الثانية.. فيديو
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي