(CNN)-- بعد مرور عام على يوم الانتخابات 2024، يتقدم الرئيس السابق دونالد ترامب بفارق ضئيل على الرئيس جو بايدن، بنسبة 49% إلى 45% بين الناخبين المسجلين، في مباراة افتراضية بأحدث استطلاع لشبكة CNN.

وتتأثر فرص إعادة انتخاب بايدن بمعدلات موافقة سلبية للغاية، وشعور راكد بأن الأمور تسير بشكل سيئ في الولايات المتحدة، وتضاؤل الدعم بين الكتل الانتخابية الرئيسية، وشعور واسع النطاق بأنه ليس مؤهلاً لهذا المنصب.

وفي مباراة العودة المحتملة بين بايدن وترامب، ليس لدى أي من المرشحين مجال كبير للنمو. أخيرًا، يقول 51% من الناخبين على مستوى البلاد إنه لا توجد فرصة على الإطلاق للتصويت لصالح بايدن، و4% فقط لا يدعمونه حاليًا، ولكنهم يقولون إن هناك فرصة للقيام بذلك. ما يقرب من النصف، 48%، يقولون إنه لا توجد فرصة للتصويت لصالح ترامب، و2% فقط أنهم لا يدعمونه حاليًا، ولكنهم سيفكرون في ذلك.

أصبح دعم بايدن في الاستطلاع أضعف بشكل ملحوظ الآن بين عدة مجموعات فاز بها سابقًا بفارق كبير وكانت حاسمة لانتخابه في عام 2020. ومن بين الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، يدعم 48% ترامب، و47% بايدن.

وتم إجراء استطلاع CNN بواسطة منهجية SSRS في الفترة ما بين 27 أكتوبر إلى 2 نوفمبر على عينة وطنية عشوائية مكونة من 1514 شخصًا بالغًا تم اختيارهم من على قائمة مبنية على الاحتمالات. تم إجراء الاستطلاعات إما عبر الإنترنت أو عبر الهاتف مع أحد المحاورين المباشرين. النتائج بين العينة الكاملة لها هامش خطأ في أخذ العينات زائد أو ناقص 3.1 نقطة مئوية. بالنسبة للنتائج بين 1271 ناخبًا مسجلاً شملهم الاستطلاع، كان هامش الخطأ زائد أو ناقص 3.3 نقطة.

انفوجرافيكنشر الأربعاء، 08 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة

قال الإعلامي خالد الغندور، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد، في العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "الموقف حتى الآن، جمال علام لا يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة لأن اللائحة تمنعه لأنه قضى دورتين على نفس منصب رئيس الاتحاد".

وأكمل: "هاني أبو ريدة استقر على الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، بقائمة ستشهد مفاجآت وستكون مزيجا بين الشباب وأصحاب الخبرات".

وأضاف: "بالنسبة لأحمد مجاهد، لن يخوض الانتخابات حال تقدم أبو ريدة بأوراق ترشحه بشكل رسمي".

واختتم: "محمود طاهر حتى الآن لم يحسم قراره النهائي لكن المؤكد أنه لن يخوض الانتخابات حال ترشح أبو ريدة، وفي حالة تراجع الأخير، سيترشح طاهر".

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يسعيان لجذب أصوات الناخبين المترددين
  • بايدن: "نقاشات" حول استهداف منشآت نفطية إيرانية
  • بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي
  • ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة