سرايا - قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار،  إن بلاده لن تبحث أي مشروع للطاقة مع الاحتلال الصهيوني مالم يتم وقف إطلاق النار في غزة.

وتطرق بيرقدار خلال مقابلة على إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة، الثلاثاء، إلى وضع مشاريع الطاقة المحتملة بين أنقرة وتل أبيب إثر الهجمات الصهيونية على غزة.



وأضاف، “في مثل هذه الأجواء التي تشهد مثل هذه الوحشية الكبيرة والمأساة الإنسانية، فإن الحديث عن أي مشروع سيكون بمثابة عدم احترام للإنسانية، لإنسانيتنا وأشقائنا هناك”.

وأوضح بيرقدار أن “الشيء الوحيد الذي سنتحدث عنه بعد هذه الساعة هو كيف يمكننا تلبية احتياجات غزة من الكهرباء والمياه والغذاء، سيكون هذا المشروع الوحيد”.

وأشار أن تركيا أرسلت مولدات كهرباء إلى غزة، مشيرا أنها تنتظر عند معبر رفح.

حجم التجارة بين أنقر والاحتلال تراجع 50 بالمئة منذ 7 أكتوبر

من جهته أعلن وزير التجارة التركي عمر بولاط، انخفاض التبادل التجاري بين بلاده والاحتلال أكثر من 50 بالمئة منذ بدء الهجمات الصهيونية على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح بولاط في تصريح للصحفيين بالعاصمة الكويتية، أن هذا التراجع “مرتبط بطلبات التجّار والمستهلكين”.

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا واسعا على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، ما أدى لارتقاء ما يزيد عن عشرة آلاف شهيد ونحو وستة وعشرين ألف جريح، منهم 4104 أطفال و 2641 سيدة.
إقرأ أيضاً : تقرير .. مصر تبلغ أمريكا بان هدف حرب الاحتلال بعزل حكم حماس عن غـزة غير واقعيإقرأ أيضاً : الاحتلال يستهدف مدرسة للنازحين غربي مدينة غزةإقرأ أيضاً : المتحدث باسم خارجية أميركا: نعارض احتلال غزة وهي أرض فلسطينية وستبقى


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، إنه يجرى العمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن موقفهم واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.

وأكد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم التزام القرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  •  تفاصيل جديدة عن عملية تل أبيب النوعية 
  • ارتفاع حصيلة ضحايا عملية تل أبيب إلى 7 قتلى و4 جرحى حالتهم متوسطة
  • هل أضعف الاحتلال نفوذ أمريكا في محاولات وقف إطلاق النار؟
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • هيئة البث الإسرائيلية: 6 قتلى في إطلاق نار وسط تل أبيب