أعلن الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في ألمانيا "ديتيب"، تعرض 81 مسجداً في ألمانيا لاعتداءات مختلفة منذ بداية العام الجاري 2023.

وقال الأمين العام للاتحاد أيوب كاليون، أمس الثلاثاء، إن نصف هذه الهجمات وقعت منذ 7 تشرين الأول مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

أمين عام الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في ألمانيا أيوب كاليون قال إن هذه الاعتداءات تصاعدت منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.



وأشار في حديثه لوكالة الأناضول، إلى أن الاعتداءات على المساجد في ألمانيا تصاعدت بعد حرب غزة، معربا عن قلقه من تزايد هذه الهجمات.

قلق من تصاعد الاعتداءات

وأضاف لوكالة الأناضول، أن الاعتداءات على المساجد في ألمانيا تصاعدت بعد الحرب على غزة، معرباً عن قلقه من تزايد هذه الهجمات.

وطالب كاليون السلطات الألمانية بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع استمرار الاعتداءات.

يشار إلى أن من بين هذه الاعتداءات رسم شعارات النازية على جدران المساجد، ورمي نسخ من المصحف الشريف أمام المساجد بعد حرقها في أماكن مجهولة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المساجد الحرب على غزة المانيا الاحتلال الإسرائيلي مساجد العدوان على غزة الحرب على غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی ألمانیا على غزة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: زعزعة استقرار لبنان ليس في مصلحة أمن إسرائيل

وصفت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الوضع في الشرق الأوسط بعد مقتل حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، بأنه "خطير للغاية"، وأبدت انتقادات واضحة لتصرفات إسرائيل.

وفي برنامج بالقناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي"، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر إن "ما حدث يهدد بزعزعة استقرار لبنان بالكامل. وهذا ليس في مصلحة أمن إسرائيل بأي شكل من الأشكال".

Außenministerin Baerbock findet, Hisbollah habe der aktuellen Regierung Libanons Stabilität gebracht.
Wahrlich eine Weltbesserwisserin und -verbesserin durch und durch. https://t.co/nVOZd5iS9l

— Marcnesium (@MarcnesiumHH) September 28, 2024

وأشارت إلى أن "هناك خطر من انزلاق المنطقة بأسرها إلى دوامة من العنف"، وأضافت أنه "لهذا السبب، طالبت ألمانيا أول أمس الخميس في نيويورك، بالتعاون مع الولايات المتحدة وفرنسا والعديد من الدول العربية، بوقف لإطلاق النار لمدة 21 يوماً في الشرق الأوسط من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي في الصراع".

وتابعت بيربوك "ما حدث هو العكس، والآن مع الأنباء الأخيرة، يجب أن نقول بوضوح: المنطق العسكري المتعلق بتدمير إرهابيي حزب الله، شيء، ولكن منطق الأمن هو شيء آخر".

مقالات مشابهة

  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • ألمانيا: زعزعة استقرار لبنان ليس في مصلحة أمن إسرائيل
  • إيبارشية شمالي ألمانيا تشهد نشاطًا رعويًّا مكثفًّا
  • ابحيص للجزيرة نت: كلما تصاعد العدوان على الأقصى تصاعد الدفاع عنه
  • 500 جامع ومسجد بنزوى.. مراكز إشعاع تضيء بنور المعرفة
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرفها
  • وزير الداخلية اللبناني: بيان مجلس الأمن بداية مشجعة لحل الأزمة ووقف الحرب
  • تركيا تخطط لتنفيذ إجلاء محتمل من لبنان وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي
  • نقيب أطباء لبنان: 600 شهيد و5 آلاف مصاب منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • قرب تسليم المساجد المتضررة من السيول في سبها