أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  عن استمرار جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في ملف إزالة التعديات والمخالفات على أراضي و ممتلكات الدولة. 

هذا وواصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة بورسعيد  حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة ،  بقيادة اللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد و عدد من الجهات الأمنية  و الأستاذ أحمد زغلف رئيس حي الجنوب .

 

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع إنشاء مجمع صناعات "3 يوليو" ضبط كميات كبيرة من اللانشون والجبن الكرة والشيدر الفاسدة بأحد محال بورسعيد

وأسفرت الحملة عن إزالة ٣ حالات تعدي لمباني على أراضي زراعية بجمعيتي قبلي ناصر والاخلاص بمساحة  ٥٠٤٠م بجنوب بورسعيد، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

بورسعيد تواصل الحملات المكبرة لإزالة التعديات على ممتلكات الدولة IMG-20231108-WA0016 IMG-20231108-WA0018 IMG-20231108-WA0015 IMG-20231108-WA0014 IMG-20231108-WA0017 IMG-20231108-WA0011 IMG-20231108-WA0013 IMG-20231108-WA0010 IMG-20231108-WA0012

وأكد  محافظ بورسعيد أن هناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لملف ازالة التعديات على أملاك الدولة  ، لاستغلال الأراضي المستردة فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير و التنمية المستدامة بالدولة المصرية.  وهناك إجراءات صارمة اتخذتها الدولة المصرية لمنع انتشار هذه الظاهرة، لافتا أنه سوف تستمر حملات الإزالة خلال الفترة المقبلة، لإزالة جميع هذه التعديات واسترداد الأراضي المملوكة للدولة، وأنه لا تهاون فى ملف إزالة التعديات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد إزالة التعديات على أملاك الدولة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد جنوب بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد ممتلكات الدولة

إقرأ أيضاً:

إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا

تمكنت الوحدة المحلية لقرية دندرة بمركز قنا، برئاسة سليم سيد، من تنفيذ عدد 2 حالة  إزالة فورية، عبارة عن تعدى على أرض أملاك الدولة بمساحة 175 متر بناحية الترامسة، حالة التعدى الأولى على أرض أملاك خاصة زراعة بمساحة 105 متر بناحية دندرة، والحالتين عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت .  

وأوضح سيد تمساح رئيس مركز ومدينة قنا، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء أشراف الداودي محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومنع انتشار العشوائيات .

ونجحت الوحدة المحلية لقرية أولاد عمرو برئاسة منتصر عبدالعظيم، بتنفيذ إزاله فورية على مساحة 130 متر لحالة تعدى على أرض أملاك خاصة عبارة عن سور مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت .  

بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا   

وترأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة اجتماعا، للاستعداد لانطلاق الموجه ال 23  لإزالة التعديات  على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء ، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.    

جاء ذلك بحضور  اللواء يوسف عبد المقصود، الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الاوقاف، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل و صابر سعيد  مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة  ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.    

 وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو  وحتي 23 يوليو  الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية .   

وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة ، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشددا بضرورة عمل حصر  لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا مؤكدا علي أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من كافة الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية