عقد مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماعه الدوري الافتراضي برئاسة سعادة الدكتور حسن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية و بحضور السادة الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة و الأستاذة فوزية المحروس أمين السر و الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي و الدكتور فؤاد شهاب و الدكتورة فخرية ديري و الاستاذة بهيجة الديلمي أعضاء مجلس الإدارة ، حيث تدارس المجلس عدة محاور أساسية تتعلق بمسيرة الجمعية و ناقش العديد من المشاريع التي ستقوم بها الجمعية على النحو التالي : ناقش المجلس تطورات العمل في مشروع المبنى الاستثماري للجمعية ،و اطلع المجلس على تطورات العمل في المبنى الاستثماري حيث كانت نسبة الإنجاز بالمشروع 80% و سيتم الانتهاء من بقية العمل خلال 6 شهور .

و انطلاقا من اهتمام الجمعية بالبحث العلمي واعتباره أحد أهم الأهداف الرئيسية التي تحقق رسالتها ، وتعزيزاً لهذا التوجه فقد ناقش المجلس التحضير و الإعداد المسبق لمؤتمر الجمعية القادم و الذي سيكون تحت رعاية كريمة من سعادة الدكتور حسن بن عبدالله فخرو و سيتناول موضوع الطفولة و التكنولوجيا ، كما أقترح سعادة الرئيس أن يتضمن موضع الذكاء الإصطناعي أحد محاور المؤتمر نظرا لأهمية الموضوع و إرتباطه بتطورات العصر الحديث و تأثيره على الطفولة . و تقرر إقامة المؤتمر شهر نوفمبر 2024 . حيث تواكب الجمعية القضايا المستجدة و المتعلقة بالطفولة ، و تقديم الحلول المناسبة لها . كما اطلع المجلس على التجهيزات و الإعداد لمهرجان الخطابة باللغة الانجليزية للطلبة الموهوبين بالتعاون مع توست ماستر بالنادي الهندي حيث سيقام اللقاء الاول بين المنظمين و طلبة المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية و المرشحين من قبل وزارة التربية و التعليم مع أولياء الامور و من ثم سيتم العمل على خطة التدريب و تحديد الحفل الختامي لاحقا . أستعرض مجلس الإدارة مجموعة من المشاريع المقترحة كالبرنامج الثقافي الذي تقيمه الجمعية بشكل دوري لاستضافة المتخصصين و الباحثين في مجال الطفولة لتقديم المحاضرات و الندوات و ورش العمل للمهتمين في مجال الطفولة كما بحث المجلس في الاعداد للجنة حماية الطفل من العنف و الإساءة و تقديم أفضل تصور لها مساهمة من الجمعية في دعم و حماية الاطفال من هذه الظاهرة و تقديم الحلول المناسبة لها و علاجها . كما ناقش المجلس التعاميم الواردة للجمعية من وزارة التنمية الاجتماعية و المتعلقة بالرسوم المفروضة على الطلبة البحرينيين و الغير بحرينيين ،حيث أقر المجلس إعفاء الطلبة البحرينيين في مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتنمية السمع و النطق التابع للجمعية من درفع رسوم التدريب و طلب رسوم رمزية للطلبة الاجانب . و اقر المجلس تشكيل لجنة لتقديم مرئيات الجمعية حول وضع استيراتيجية تعزيز وسائل الإعلام للطفولة و تقديمه لمجلس النواب . و في نهاية اللقاء تقدم الحضور بالشكر و التقدير إلى الدكتور حسن عبدالله فخرو لتوجيهاته السديدة التي ساهمت في سير عمل الجمعية بالمستوي المنشود و لدوره في تبني المشاريع التنموية المتميزة و المستدامة لتشجيع و تطوير الخدمات المقدمة إلى الطفولة في مملكة البحرين تحت ظل قيادتها الرشيدة . كما أثنى سعادته على جهود الأعضاء في خدمة الجمعية و تحقيق أهدافها .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الدکتور حسن

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنعى مكتبة الإسكندرية ببالغ الحزن والأسى الأستاذ الدكتور فتحي أبو عيانة؛ أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والرئيس السابق لجامعة بيروت، ونائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الرابعة والثمانين عامًا، آملين أن يتغمده الله عزَّ وجلَّ بواسع رحمته ومغفرته.

ويتقدم الأستاذ الدكتور أحمد؛ زايد مدير مكتبة الإسكندرية، نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فتحي أبو عيانة حصل على الأستاذية في سنة 1981، وكان له دور بارز في العمل الأكاديمي والإداري الجامعي، وأخرج عددًا من البحوث والكتب العلميّة في مجال التخصص (الجغرافيا البشريّة) باللغتين العربية والإنجليزية. حصل أبو عيانة على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديريّة في العلوم الاجتماعية عام 2016 من المجلس الأعلى للثقافة. 

وكان الراحل عضو المجلس الأعلى للثقافة ورئيس اللجنة التخصصية العليا للتظلمات بالمجلس الأعلى للجامعات، وهو صاحب حضور دائم في أنشطة مكتبة الإسكندرية والوسط الثقافي المصري.

مقالات مشابهة

  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • نصراوين .. ممارسة النواب العمل النيابي بالتشريع والرقابة بعد أداء القسم
  • البيئة: نسعى لتسهيل التفاوض حول تمويل المناخ
  • مجلس أساقفة زحلة: لتقديم المساعدة للنازحين والوقوف بجانبهم