انعقد أمس في مدينة بورتسودان اجتماعا بين وفد من الهلال الأحمر القطري – مكتب السودان برئاسة الدكتور صلاح دعاك رئيس المكتب ومدير مكتب الشؤون الإنسانية التابع المتحدة في السودان السيد جاستن برادى. واستعرض الإجتماع الأنشطة الكبيرة التي يقوم بها الهلال الأحمر القطري في السودان من خلال استجابته للإحتياجات الإنسانية الطارئة بسبب الحرب بتوفير المواد الغذائية والطبية والصحية للمحتاجين في مختلف الولايات السودانية.

وناقش الاجتماع مواضيع عديدة بالإضافة إلى فرص التعاون والتنسيق من خلال مشاريع مشتركة والاستفادة من تسهيلات الشركاء اللوجستية في السفر والمعابر والوصول للمناطق النائية. إضافة لذلك ناقش الإجتماع آلية التقارير التي تمكن من عكس نشاطات الهلال الأحمر القطري في تقارير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الخاصة بالأوضاع الإنسانية في السودان لاسيما وأن نشاطات الهلال الأحمر القطري تعتبر واحدة من أكبر التدخلات الإنسانية في السودان. كما ناقش الاجتماع مشاركة الهلال الأحمر القطري في الاجتماعات التنسيقية الدورية للقطاعات المتخصصة المختلفة وإمكانية استضافة هذه الاجتماعات في مقر الهلال الأحمر القطري. واتفق الطرفان على مواصلة الإتصال والتنسيق وتضافر الجهود لضمان تحقيق تدخلات إنسانية فعالة تلبي إحتياجات المتأثرين. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الهلال الأحمر القطری فی السودان

إقرأ أيضاً:

اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية

الوطن|متابعات

عقد اليوم اجتماع ثنائي بمقر ديوان رئاسة الوزراء بين

أكد الجانبان أن هذا التنسيق هو ركيزة أساسية لضمان نزاهة الإجراءات وشفافية الأداء الحكومي. وشددا على ضرورة التزام المؤسسات الحكومية بالتوجيهات الرقابية لضمان الشفافية في تقديم الخدمات العامة وحماية المال العام، بما يسهم في تحقيق أهداف الحوكمة والمساءلة بكفاءة.

كما تطرق الاجتماع إلى أوضاع الشركات الصينية المتعاقدة مع ليبيا، وناقش أهمية متابعة تنفيذ المشاريع القائمة معها. وأوضح رئيس الهيئة أنه تم تشكيل لجنة للتواصل مع هذه الشركات لتفعيل العقود القائمة وضمان عودتها إلى ليبيا لاستكمال مشاريعها. وأكد الجانبان على ضرورة توفير بيئة عمل مستقرة وجاذبة، مما يسهم في تعزيز مناخ مناسب لمشاريع إعادة الإعمار والبنية التحتية، وتشجيع فرص التعاون المستقبلي.

وفي ختام الاجتماع، دعا رئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى استمرار تحسين آليات التعاون المشترك لتطوير الأداء المؤسسي بشكل فعال.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الحكومة المنتهية الشفافية المؤسسات الحكومية ليبيا

مقالات مشابهة

  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • وزير الأوقاف يعقد اجتماعا لتنسيق الأعمال المشتركة بين أتباع الديانات المختلفة
  • وزير الأوقاف يعقد الاجتماع التمهيدي لتنسيق الأعمال المشتركة بين أتباع الديانات المختلفة
  • اجتماع في السرايا مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.. وميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • مكتب الحجار يعلن: تحويل مساعدة نقديّة لـ 9,950 أسرة لبنانية
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا