أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول 7 وحدات لإذابة الجلطة الدماغية، في المنشآت الطبية التابعة للوزارة، على إشادات وجوائز من منظمة الجلطة الدماغية العالمية World Stroke Organization، نظرًا لجهودهم وتميزهم خلال الربع الثالث من عام 2023.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن مستشفيي (كفر الدوار العام، وصدر دمنهور) حصلا على الجائزة الـ«دايموند» ذات التقدير الأعلى، وفازت مستشفى إيتاي البارود، بالجائزة البلاتينية، بينما حصلت مستشفى رشيد، على الجائزة الذهبية، موضحا أن هذه المستشفيات، تُعد من منشآت قطاع الطب العلاجي المتميزة بمحافظة البحيرة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن هذا التكريم يأتي للمرة الثانية على التوالي، مؤكدًا أن القطاع الطبي بالبحيرة، حريص على توفير دورات تدريبية لكافة الفرق الطبية، بهدف رفع كفائتهم ومهاراتهم الطبية، ومواكبة أحدث الأساليب العلاجية عالميًا.

يُذكر أن عدد المنشآت الفائزة من الدولة المصرية، يبلغ 13 مستشفى، بينهم معهد ناصر، والمنصورة الدولي، وشبين الكوم التعليمي، التابعين لوزارة الصحة والسكان، وعين شمس الجامعي، وعين شمس التخصصي، وبني سويف الجامعي، المنوفية الجامعي، بنها الجامعي، ومستشفى السعود الالماني، بالإضافة إلى 4 مستشفيات بمحافظة البحيرة.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جائزة منظمة الجلطة الدماغية منظمة الجلطة الدماغية وزارة الصحة والسكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك جهود واسعة تبذل من أجل تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، حيث أن هناك 25 مستشفى تقدم خدمت صحية على مدار الـ 24 ساعة.

جامعة القاهرة

وأشار الخشت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنهم تم زيادة سعة المستشفيات من خلال تطويرها، حيث تم افتتاح مستشفى أبو الريش المنيرة بعد تطويرها الأسبوع الماضي، كما أنه جاري مجمع طبي في مدينة 6 أكتوبر.

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء

وأضاف أن مستشفى الاستقبال والطوارىء بالقصر العيني تقع على مساحة 7 آلاف متر وتستقبل مئات الحالات، معلنا أن تخصص الرياضيات في جامعة القاهرة أصبح في المركز 33 عالميا. 

مقالات مشابهة

  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • ارتفاع الأسمدة يهدد المحاصيل الزراعية بالبحيرة.. والمزارعين" بيوتنا خربت"
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار