انتهى مجمع الملك سلمان العالمى للغة العربية من إطلاق برامج جديدة لتعلم اللغة العربية فى 6 دول  .

وقال الدكتور عبد الله بن صالح الوشمى الأمين العام للمجمع فى حفل تكريم الفائزين بجائزة المجمع فى دورتها الثانيه أنه يوجد حاليا  فريق من المجمع في الصين وبا لأمس القريب كان هناك مجموعات في الإمارات وتونس، بالإضافة إلى الإنتهاء  مؤخرا من برامج أذربيجان وتايلند والبرازيل وبنغلاديش وغيرها.

تهدف البرامج إلى نشر اللغة العربيه فى مختلف الدول.  

كان المجمع قد أطلق منذ أيام معجم الرياض للغة العربية المعاصرة،  والمسار البحثي، وتحدي الإلقاء للأطفال، بالإضافة إلى استكمال حزمة مشاركات في عدة معارض للكتاب والتراث والترجمة. وأشار الأمين العام للمجمع إلى بدء  فعاليات برنامج نمذجة وبرنامج برمجان العربية وبرامج الانغماس الذي يشارك فيها طلاب من عدة دول،  وأعلن الوشمى إطلاق المؤتمر السنوى للمجمع خلال أيام.  

وأكد أن  تأسيس مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربية يجسد اهتمام المملكة  وعنايتها بلغتنا العربية، وسعيها الدؤوب لتمكينها ونشرها في الدّاخل والخارج؛ وهو مايُعزِّز نشر المعرفة، والوعي باللّغة العربية، ويحقق أهداف رؤية السعودية 2030.

وأضاف أن تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الثانية، في فروع الجائزة الأربعة، وهي: تعليم اللُّغة العربية وتعلّمها، وحوسبة اللُّغة العربية وخدمتها بالتقنيات الحديثة، وأبحاث اللُّغة العربية ودراساتها العلمية، ونشر الوعي اللُّغوي وإبداع المبادرات المجتمعية اللُّغويه، يعد ثمرة من ثمرات هذه الجهود الكبيرة والمُقدّرة لخدمة اللغة العربية.

وأشار إلى أن جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية تعد إحدى المبادرات الأساسية التي أطلقها المجمع لخدمة اللُّغة العربية، وتعزيز حضورها، وتكريم المُتميزين فيها، وتقدير جميع المُختصين المعنيين بها، وذلك بمعايير رصينة، تتمثل في : الإبداع والابتكار، والتميز في الإنتاج، والشمولية، وسعة الانتشار.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برامج جديدة الملك سلمان مجمع الملک سلمان للغة العربیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار

قدمت المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار.

وخلال توقيع مذكرة تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والهيئة العليا للإغاثة في السراي الحكومي، أعلن السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري عن المساهمة المالية.

بدوره قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: "هذه المناسبة تشكل تعبيرا عن حرص المملكة العربية السعودية على استقرار لبنان ودعمه في كافة المجالات".

وأضاف: "من استطاع نقل المملكة وشبابها الى المواقع القيادية والريادية التي وصلوا إليها وتحويل المملكة الى بلد منتج بكل ما للكلمة من معنى في فترة قصيرة ليس صعبا عليه أن يكون العضد لأشقائه في لبنان"، مؤكدا "أننا نتطلع إلى رعاية المملكة ولفتتها الأخوية تجاه لبنان ليتمكن من النهوض من جديد".

المصدر: lebanonfiles

مقالات مشابهة

  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و«الشارقة الخيرية» لدعم برامج «اللغة العربية»
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته