وجه وزير الزراعة والتنمية الريفية المكسيكي الدكتور فيكتور فيلالوبوس أرامبولا، الشكر والتقدير إلى نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية، الذي يسهم في تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في بلاده.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير المكسيكي المهرجان في مدينة سان لويس ريو كولورادو، والذي يختتم اليوم.
حضر الافتتاح ، حاكم ولاية سونورا الدكتور فرانسيسكو ألفونسو دورازو مونتانيو، و سفير الدولة لدى المكسيك أحمد المنهالي، و سفير المكسيك لدى الإمارات لويس ألفونسو غارسيا دي ألبا، و أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد، ورئيس جامعة ولاية سونورا الدكتور أرماندو مورينو سوتو، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والخبراء  في زراعة النخيل وإنتاج التمور في المكسيك.
وأعرب الدكتور فيكتور فيلالوبوس أرامبولا، عن أمله في أن يكون هذا المهرجان باكورة تعاون مثمر بين وزارة الزراعة في المكسيك، والأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، والابتكار الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق التنمية المستدامة.
ومن جانبه قال السفير أحمد المنهالي، إن المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية، جاء ليؤكد عمق العلاقات بين البلدين والتعاون الوثيق  بين قيادتي البلدين والشعبين.
ونوه بدور الأمانة العامة للجائزة خلال 16 عاماً من النجاح المتواصل عبر تنظيم سلسلة من المؤتمرات والمهرجانات الدولية للتمور في عدد من الدول، بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.
وقال الدكتور عبد الوهاب زايد، إن الجائزة حققت نجاحاً ملموساً في تنظيم مهرجانات للتمور فاق عددها 30 في 16 عاماً في الإمارات، ومصر ، والأردن، والسودان، وموريتانيا، والمغرب، والمكسيك .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منصور بن زايد

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل

 

 

 

 

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، استضاف مركز هلفيتيا للخيول بمنطقة إنداياتوبا بالقرب من مدينة ساو باولو البرازيلية البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.

ووجدت البطولة التي تعتبر أولى جولات كأس الإمارات العالمي في أمريكا الجنوبية، ترحيبا كبيرا من الملاك والمربين والمهتمين بالخيول العربية من خلال الحضور الكبير للمرابط والمزارع، حيث شاركت بها نخبة الخيول في البرازيل بشكل عام وولاية ساو باولو على وجه الخصوص التي تشتهر بوجود أعداد كبيرة من الخيول العربية.

وأحرزت اللقب الذهبي في بطولة المهرات “ريكا ريكا جوني” لمربط جوني – بويتوف، وتلتها في المركز الثاني وحصلت على الفضية “اريا داليا” لمربط سانتا مارتا – جاغوريونا، فيما نال “روبين اس تي سي” لمربط ارتينغا – اراراس، اللقب البرونزي.

وتصدر “باتريك ار اي سي” لمربط براون ريفر – ساو جوزيه دو ريو باردو، بطولة الأمهار وأحرز اللقب الذهبي، وحل وصيفا ونال الفضة “ديستني اتش اي سي” لمربط استانسيا كاليفورنيا – تاتوي، وحصل على اللقب البرونزي “آي بي اني ايميج دبليو ان” لمربط بيراكوما – كاكابافا.

وتوشحت “أرتميسا هيو” لا وليمبو (أورغواي)، باللقب الذهبي للأفراس، ونالت اللقب الفضي “كوين السا اف دبليو ام” لمربط لونا ستار – سيلفيانوبوليس، بينما حصلت على البرونز “هناء7اف” لمربط السيفلانو – أتيبايا.

وحصد “راجناري جي في” اللقب الذهبي للفحول، وجاء في المركز الثاني ونال اللقب الفضي لمربط فيانا – ارتور نوغيرا.

وقال سعادة محمد أحمد الحربي: نفخر بالنجاحات المستمرة التي تحققها بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 في نسخته الأولى، والذي يأتي تجسيداً للرؤية السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وأضاف: نجحت أولى بطولات الكأس في قارة أمريكا الجنوبية في البرازيل بكل المقاييس، حيث أقيمت ضمن مهرجان ضخم واحتفالية كبرى بالخيل العربية، ونحن سعداء بأن تصل بطولات الكأس إلى الملاك والمربين في مختلف قارات العالم.

وأعرب الحربي، في ختام حديثه، عن ارتياحه للمستوى العالي والتنظيم الاحترافي الذي تسير عليه بطولات الكأس، مشيداً ببطولة البرازيل التي جاءت إقامتها في منطقة مهمة للخيول العربية، وقال: نفخر بدعم الملاك والمربين باعتبار ذلك أحد أهم أهداف بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربي.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • رئيس الدولة يستقبل الفائزين بالدورة الثانية من جائزة «نافس»
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة المغفور لها ميرة بنت راشد المزروعي
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة ميرة بنت راشد المزروعي
  • 47 خيلاً تتنافس في أكبر تجمع للسباقات المصنفة بفرنسا
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده