نبض السودان:
2024-08-12@21:20:09 GMT

الدعم السريع تُصفي «الفين» شخص بغرب دارفور

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

الدعم السريع تُصفي «الفين» شخص بغرب دارفور

رصد – نبض السودان

قال الناطق الرسمي باسم التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية محيي الدين إبراهيم إن مليشيا الدعم السريع قامت بتصفية حوالي 2000 من المواطنين بمنطقة اردمدتا بولاية غرب دارفور وهجرت الآلاف.

وأدان الناطق المجازر البشعة وحمل المسؤولية كاملة لمليشيا الدعم السريع مطالبا بتقديم الجناة للمحاكمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الفين الدعم السريع تصفي شخص

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد السوداني: انتهاء مشاورات جدة مع واشنطن دون اتفاق  

 

الخرطوم- أعلن رئيس الوفد الحكومي السوداني المفاوض في مدينة جدة السعودية، الأحد 11أغسطس2024، انتهاء الاجتماعات التشاورية مع الإدارة الأمريكية دون التوصل إلى اتفاق علـى مشاركة الوفد السوداني فـي مفاوضات سلام بسويسرا.

وقال رئيس الوفد الحكومي السوداني (وزير المعادن) محمد بشير عبد الله أبو نمو، في منشور على حسابه عبر منصة إكس، "بصفتي، رئيساً للوفد الحكومي فـي الاجتماعات التشاورية مع الأمريكان فـي جدة، أعلن انتهاء المشاورات مـن غير الاتفاق علـى مشاركة الوفد السوداني فـي مفاوضات جنيـف".

وأشار إلى أن "ذلك بمثابة توصية للقيادة بعدم المشاركة في مفاوضات جنيف، سواء كان بحسب طلب الأمريكان وفدا من الجيش السوداني، أو حسب قرار السودان أن يشارك بوفد حكومي".

وأضاف أبو نمو: "الأمر كذلك متروك فـي النهاية لقرار القيادة بتقديراتها، وهناك بالتأكيد تفاصيل كثيرة قادتنا إلـى هذا القرار بإنهاء الحوار التشاوري دون اتفاق".

وكانت الحكومة السودانية، أعلنت الجمعة، عزمها إرسال وفد إلى مدينة جدة السعودية للتشاور مع الإدارة الأمريكية بشأن مشاركتها في مفاوضات لوقف إطلاق النار مع قوات الدعم السريع، المقرر عقدها في 14 أغسطس/ آب الجاري بمدينة جنيف السويسرية.

والاثنين الماضي، شدد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، في اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على "ضرورة معالجة شواغل (مطالب) الحكومة السودانية قبل بدء أي تفاوض" مع قوات الدعم السريع.

وقبل أيام، طلبت الحكومة السودانية عقد اجتماع مع الولايات المتحدة من أجل "التمهيد الجيد" لاستئناف مفاوضات السلام مع قوات "الدعم السريع"، واشترطت تنفيذ "إعلان جدة"، ردا على دعوتها من قبل واشنطن لمباحثات وقف إطلاق النار في سويسرا.

ودعت الخارجية الأمريكية في 23 يوليو/ تموز الماضي، الجيش السوداني و"الدعم السريع" إلى المشاركة في مفاوضات لوقف إطلاق النار تتوسط فيها واشنطن وتبدأ بسويسرا في 14 أغسطس الجاري، ليعلن بعدها قائد "الدعم السريع" محمد حمدان دقلو "حميدتي" موافقته على الدعوة الأمريكية.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش و"الدعم السريع" حربا خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • د. بحر ابوقَردة: براعة وفد التفاوض
  • الدعم السريع في المراحل الاخيرة لإعلانه كمنظمة ارهابية
  • البرهان: نتعاطى بإيجابية مع كل المبادرات لمعالجة أزمة السودان
  • فرص جنيف لوقف الحرب ومنع الانهيار وحمايه المدنيين
  • من الإخوان الإرهابية... إلى السودان... لكِ الله يا مصر (3)
  • الدعم السريع يسعى لاحتلال المناطق للانتقام من أهلها وتشريدهم
  • رئيس الوفد السوداني: انتهاء مشاورات جدة مع واشنطن دون اتفاق  
  • خالد عجوبه.. رحلة تحول بالكامل من لجان المقاومة الى صفوف الدعم السريع
  • قوات الدعم السريع تقصف مستشفى بأم درمان
  • لقد ذهب اخى اسماعيل حسين إلى الرفيق الاعلى