عربي21:
2024-09-19@14:14:08 GMT

لماذا رفض فيدان معانقة بلينكن خلال لقائهما في أنقرة؟

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

لماذا رفض فيدان معانقة بلينكن خلال لقائهما في أنقرة؟

كشفت صحيفة "حرييت" التركية، عن سبب رفض وزير الخارجية التركي هاكان فيدان نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائهما في مقر الخارجية التركية في العاصمة أنقرة لمناقشة التطورات المتسارعة في قطاع غزة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا مصورا على نطاق واسع، يظهر محاولة بلينكن الاقتراب من هاكان عقب مصافحته من أجل معانقته قبل أن يتراجع الأخير ما حال دون ذلك.



وسائل إعلام تركية تتداول فيديو قالت إنه لمحاولة وزير الخارجية الأميركي عناق حقان فيدان، والأخير رفض بطريقة دبلوماسية. pic.twitter.com/yYVaihdm4z — كوزال (@guzel_olalim) November 6, 2023
وأثارت اللقطات المتداولة تساؤلات واسعة حول توتر العلاقات بين البلدين على خلفية تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، لاسيما أن المباحثات انتهت دون عقد مؤتمر صحفي مشترك أو إصدار بيان ختامي.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن ما حصل يعود إلى ما وصفته بتصرف "غير لبق" من قبل وزير الخارجية الأمريكي قبل لقائها بفيدان بقليل.


وأوضحت الصحيفة أن بلينكن وصلة إلى مقر وزارة الخارجية التركي حيث كان فيدان في انتظاره أمام الباب وفقا للبروتوكولات المعمول بها، لكن الوزير الأمريكي لم يخرج من سيارته عقب وصوله مباشرة.

وذكرت أن بلينكن اختار البقاء داخل سيارته حيث كان يتحدث عبر الهاتف، وهو ما أثار حفيظة نظيره التركي الذي عاد إلى داخل المبنى حيث تصافح مع الوزير الأمريكي عقب دخوله كما أظهرت اللقطات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن غزة امريكا تركيا غزة الاحتلال الإسرائيلي بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي

أفادت الخارجية الأمريكية، بأن أنتوني بلينكن سيتوجه إلى القاهرة، الثلاثاء، للمشاركة في الحوار الاستراتيجي مع مصر، وفق نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • لماذا يراهن الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة؟
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة
  • وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة
  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين