صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@03:13:31 GMT

عاجل..اتحاد جدة يقيل مدربه نونو سانتو

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT


الرياض (أ ف ب)
أعلن نادي الاتحاد السعودي حامل اللقب إقالة المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو على خلفية تردي نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.
وبات المدرب البرتغالي تحت ضغط شديد في الفترة الأخيرة إثر التعثر المتكرر للفريق في الدوري السعودي، لتتم إقالته رسمياً بعد الخسارة أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا الثلاثاء بنتيجة 0-2.


إذ فشل الفريق في تحقيق الفوز خلال المراحل الخمس الأخيرة في الدوري، وآخرها الهزيمة على يد الشباب 0-1، ما جعله متراجعاً في المركز السادس، بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر بعد 12 مرحلة.
نونو، الذي خاض تجربة ناجحة مع ولفرهامبتون الإنجليزي بين العامين 2017-2021، تولى قيادة نادي الاتحاد منذ يوليو 2022. وقاده إلى لقب الدوري الموسم الماضي، إلا أنّ تقارير إعلامية أخيراً أشارت إلى توتر العلاقة بينه والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي انضم إلى النادي في يونيو الماضي، إلى جانب نخبة من اللاعبين الأجانب البارزين الذين التحقوا بالدوري السعودي.
وقال النادي في بيان له على موقع إكس (تويتر سابقاً) «يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو».
وأضاف «وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول».
وسيتولى مساعد المدرب حسن خليفة الإشراف على الفريق مؤقتاً إلى حين إتمام النادي صفقة تعيين مدرب جديد حسب البيان.
وكان نونو قد تولى تدريب توتنهام الإنجليزي خلال صيف العام 2021، لكنه استمر في مهامه لأربعة أشهر فقط قبل أن تتم إقالته. 

أخبار ذات صلة «كوزمين» يكرر سيناريو «الفرسان» مع «الملك» في الآسيوية «الزعيم» إلى دور الـ16 «الآسيوي» بـ «العلامة الكاملة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد جدة الدوري السعودي كأس العالم للأندية الكرة السعودية دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

نادي القوة الجوية يتفق مع مدرب قطري

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 1:45 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلنت ادارة نادي القوة الجوية، توصلها لاتفاق مع المدرب القطري وسام رزق، لتدريب الصقور للموسم 2024 – 2025، وأنه يصل بغداد اليوم السبت لإتمام الاتفاق لقيادة الفريق، فيما سيتابع ديربي الجوية والزوراء في العاصمة بغداد يوم غد الأحد.وقال عضو ادارة النادي موفق زيدان ، إن “المدرب القطري وسام رزق، سيصل اليوم الى بغداد بدعوة خاصة من نادينا للاتفاق مع ادارة  القوة الجوية على تفاصيل التعاقد معه لقيادة الصقور الموسم المقبل”.واضاف ان “رزق سيحضر مباراة ديربي القوة الجوية والزوراء التي تقام يوم غدٍ في نصف نهائي كاس العراق لمشاهدة الفريق عن قرب”.وبين أن “ادارة النادي والمدرب سيتفقان بشكل نهائي بعد لقاء الجوية والزوراء يوم غد للتوصل إلى اتفاق نهائي نهائي لتوقيع العقد لقيادة الفريق الموسم المقبل”.وأشار إلى أن “المدرب وسام رزق يعد من مدربي قطر المتميزين والذي قاد السد بلقب الدوري القطري الأخير”.وكان نادي السد لكرة القدم توج بدوري نجوم قطر للموسم الكروي 2023-2024، بطلاً لكأس الأمير لكرة القدم 2024، تحت قيادة وسام رزق (43 عاماً).يذكر أن نادي زاخو اول نادٍ عراقي أقدم على التعاقد مع مدرب قطري وهو طلال البلوشي، والذي نجح بشكل كبير مع الفريق وجعل مركزه من ضمن الفرق الاربعة المقدمة في دوري نجوم العراق.

مقالات مشابهة

  • مصطفى كيوه يقود تدريبات نادي الخابورة
  • بيبي ينهار من البكاء ورونالدو يحتضنه بعد خروج البرتغال.. فيديو
  • نادي القوة الجوية يتفق مع مدرب قطري
  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي
  • ميركاتو 2024.. الدوري السعودي يبدأ خطوات ضم برونو فيرنانديز
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف