تستأنف اليوم الأربعاء مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف ريال مدريد فريق سبورتينغ براغا البرتغالي، في حين يحل إشبيلية ضيفاً ثقيلاً على آرسنال.

الريال لعبور براغا

من أصل 8 مباريات، يدخل ريال مدريد مواجهة الليلة على مسرح الأحلام سانتياغو بيرنابيو من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من أمام براغا البرتغالي.

ويعول ريال مدريد على قوته الضاربة في الهجوم، فينيسيوس جونيور ومواطنه رودريغو جوس بالإضافة إلى الأمير الإنجليزي جود بيلينغهام، الذي تحوم الشكوك حول مشاركته الليلة.

ويحتل "الملكي" صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، فيما يحتل براغا المركز الثالث بـ3 نقاط، خلف نابولي الوصيف بـ6 نقاط.

يونايتد في مهمة صعبة

سافرت بعثة مانشستر يونايتد إلى الدنمارك، حيث يلتقي رجال المدرب الهولندي إريك تن هاغ بفريق كوبنهاغن، العازم على الإطاحة بـ"الشياطين الحمر" في إستاد ياركن.

وكان كوبنغاغن قريباً من خطف نقطة ثمينة من قلب أولد ترافورد في الجولة الماضية، بعد أن ضيف لاعب كوبنهاغن ضربة جزاء في الدقيقة 7 من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وقال مدرب الفريق الدنماركي إنه واثق من قدرة لاعبيه على خلق المفاجئة أمام يونايتد اليوم الأربعاء.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث بـ3 نقاط في المجموعة الأولى خلف غلطة سراي التركي 6 نقاط وبايرن ميونخ المتصدر بـ9 نقاط، فيما يحتل كوبنهاغن المركز الأخير بنقطة وحيدة.

موقعة الإمارات

يستضيف آرسنال إشبيلية على إستاد الإمارات، في موقعة صعبة ستحدد معالم المتأهل إلى دور الثمن من دوري أبطال أوروبا.

ويعيش "الغانرز" موسماً استثنائياً رفقة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، وذلك على النقيض مما يعرفه إشبيلية المتعثر هذا الموسم في الليغا.

ويحتل آرسنال صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، يتبعه فريق لانس الفرنسي بـ5 نقاط، ويحتل إشبيلية المركز الثالث بنقطتين، فيما يقبع بي إس في آيندهوفن في الصف الأخير بنقطتين كذلك.

 

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

"أبطال أوروبا".. الريال يبدأ رحلة البحث عن الـ16

يبدأ ريال مدريد رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الجديد، بحثاً عن اللقب الـ16، حيث ستكون كلمة البداية وسط أنصاره أمام شتوتغارت على ملعب سانتياغو برنابيو.

لا تمثل المباراة تحدياً لفريق يعرف جيداً كل "خبايا" البطولة فحسب، ولكن أيضاً لنجمه الجديد القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، الذي فشلت كل محاولاته مع فريقه السابق في رفع الكأس "ذات الأذنين"، والاكتفاء في كل مرة بدور المتفرج.

???? @MrAncelotti ????#UCL pic.twitter.com/LwKOvqcklR

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) September 16, 2024

كما أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، يدرك هو الآخر مدى أهمية ضربة البداية، لاسيما وأنه يسعى لتصحيح صورة الفريق الباهتة التي ظهر بها في الليغا بتعادلين و3 انتصارات، والابتعاد في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي، برشلونة، صاحب العلامة الكاملة حتى الآن بـ5 انتصارات.

وبحثاً عن الهدف الأبرز والأوحد لكبير القوم في القارة العجوز، وهو التواجد في نهائي ميونخ الذي يحتضنه ملعب (أليانز أرينا)، معقل بايرن ميونخ، في 31 مايو (أيار) 2025، يجد المدرب الأكثر تتويجاً بلقب هذه البطولة نفسه في وضع لا يحسد عليه بسبب الإصابات التي يعاني منها الفريق منذ بداية الموسم وكان آخرها النجم المغربي براهيم دياز، الذي أصيب بتمزق في العضلة الضامة، وسيغيب نحو 3 أشهر.

في المقابل، سيستعيد "الميرينغي" خدمات نجميه الفرنسي أوريليين تشواميني، والإنجليزي جود بيلينغهام بعد تعافيهما من الإصابة.

أمر آخر يبحث ‘كارليتو’ عن حل له، وهو زيادة حالة "الإنسجام" بين النجمين البرازيلي فينيسيوس جونيور، ومبابي، وهي بالطبع الشراكة التي ستساهم كثيراً في تغير صورة الريال الهجومية فيما هو قادم من الموسم.

بينما يستمر في الغياب المدافع النمساوي، دافيد ألابا، الذي يخوض برنامجه التأهيلي للشفاء من إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

في المقابل، شاءت الأقدار أن تكون عودة شتوتغارت وصيف بطل الدوري الألماني (البوندسليغا) في الموسم المنقضي، لبطولة الأندية الأكبر في العالم بعد 14 عاماً من الغياب، أمام صاحب "المقام الرفيع" فيها.

ويدخل الممثل الألماني هذه النسخة تحت قيادة مدربه الأربعيني، سيباستيان هونيس، نجل شقيق رئيس نادي بايرن ميونخ، أولي هونيس، والذي استطاع أن يحدث تغيراً كبيراً منذ قدومه في مارس (آذار) 2023، في شكل الفريق الذي طالما كان يعاني في مواسمه الأخيرة، قبل أن يقوده لوصافة الدوري في الموسم الماضي خلف البطل، باير ليفركوزن.

وبعد رحيل نجمه وهدافه الأول، الغيني سيرهو غيراسي، إلى بروسيا دورتموند مقابل 27 مليون يورو، وضع هونيس ثقته في المهاجم الدولي الشاب دينيز أونديف القادم هذا الصيف من برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي، إلى جانب البوسني إيرميدين ديميروفيتش القادم أيضاً في "الميركاتو" الأخير من أوغسبورغ.

إلا أن نتائج الفريق المحلية المهتزة في بداية هذا الموسم، انتصار وتعادل وخسارة، تبعث بالقلق بين الجماهير المتعطشة لرؤية فريقها يواجه كبار أوروبا من جديد.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستضيف الشرطة.. ونهضة بركان يواجه دادجي
  • تشكيل آرسنال المتوقع أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة آرسنال وأتلانتا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • في دوري أبطال أوروبا.. برشلونة في ضيافة موناكو.. وأتالانتا يواجه آرسنال
  • باريس سان جيرمان يواجه جيرونا في انطلاقة دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة آرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • الريال يفوز على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • "أبطال أوروبا".. الريال يبدأ رحلة البحث عن الـ16