تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع نظيره المصري الفريق أول محمد زكي، لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الأمن في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر(تشرين الأول).

وأعرب أوستن عن تقديره لعمل مصر على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمواطنين الأمريكيين من غزة، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون).

كما ناقش الوزيران أهمية حماية المدنيين. وشدد أوستن على دعمه لـ"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الإرهاب، بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي، وتركيزه على ردع الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية عن تصعيد الصراع، واستعداد الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها من الهجمات التي ترعاها إيران على الأفراد الأمريكيين"، بحسب البنتاغون.

I spoke today with Egyptian Minister of Defense General Zaki. I emphasized our mutual support for civilian safety and delivery of humanitarian aid to civilians in Gaza.https://t.co/WshrHMHu9L

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) November 7, 2023

وفي منشور منفصل عبر منصة إكس، تويتر سابقاً، قال أوستن إنه أكد خلال اتصاله مع وزير الدفاع المصري على "دعمنا المتبادل لسلامة المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة".

وقامت البلوماسية المصرية بتحركات متنوعة على جميع المستويات لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، والوقوف في مواجهة العدوان الإسرائيلي على المدنيين، بالإضافة إلى نجاحها في كشف وإجهاض المخطط الإسرائيلي بالتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

وبدا ذلك واضحاً من خلال تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أكثر من مناسبة، وخلال لقاءات واتصالات هاتفية مع أبرز قادة العالم، برفض مصر تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية، والتأكيد على أن الأمن المصري خط أحمر، وأن السيادة المصرية على جميع أراضيها ليست محل مناقشة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا مصر

إقرأ أيضاً:

أمريكا تحشد آلافاً من قواتها نحو الشرق الأوسط

أعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن الولايات المتحدة ستنشر "بضعة آلاف من القوات الإضافية" في الشرق الأوسط لتعزيز الأمن والدفاع عن إسرائيل في حالة الضرورة".

وتشمل القوات المرسلة، التي لم يتم تحديد عددها، وحدات دفاع جوي قتالية وستضاف إلى عشرات الآلاف من القوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة.
وأوضحت المتحدثة خلال مؤتمر صحفي أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، "زاد من توافر المزيد من القوات الأمريكية للانتشار ورفع استعدادنا للرد على مختلف حالات الطوارئ".
جاء هذا الاعلان بعد وقت قصير من بدء الجيش الاسرائيلى توغلاً برياً " محدوداً" فى جنوب لبنان.  قبل الاجتياح المنتظر..الجيش اللبناني ينسحب من الحدود مع إسرائيل - موقع 24أعاد الجيش اللبناني، مساء الإثنين، نشر قواته قرب الحدود في جنوب لبنان بعد الإعلان الأمريكي عن "عمليات محدودة" للقوات الإسرائيلية داخل لبنان. ولا يزال عدد الضحايا أو حجم الهجوم في الليلة الأولى للهجوم مجهولاً، لكن وزارة الصحة اللبنانية، قبل وقت قصير من بدايته، أفادت أن الهجمات الإسرائيلية المختلفة في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية خلفت ما لا يقل عن 95 قتيلاً و172 جريحاً.
وتضاف هذه الأرقام إلى أكثر من ألف شخص لقوا حتفهم ونحو مليون شخص اضطروا إلى الفرار من منازلهم في الأسبوعين الماضيين، إزاء حملة القصف الوحشية الإسرائيلية الموجهة بشكل رئيسي ضد جنوب وشرق لبنان، وكذلك في الضواحي الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • وزيرا دفاع امريكا واسرائيل يناقشان تهديدات ايران والفصائل العراقية
  • وزيرا الصحة والبيئة والاتصالات يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • بعد بدء عملية برية جنوب لبنان.. وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يتفقان على تفكيك بنية حزب الله
  • أمريكا تحشد آلافاً من قواتها نحو الشرق الأوسط
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. هكذا تحركت أمريكا لحماية الاحتلال الإسرائيلي
  • البنتاغون يعزز دفاعاته الجوية في الشرق الأوسط