CNN Arabic:
2024-09-19@21:04:48 GMT

ناشطان مناخيان يحطمان زجاج لوحة شهيرة بمعرض في لندن

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن توقيف ناشِطَي مناخ من مجموعة "Just Stop Oil" ، بعدما حطّما الزجاج الذي يحمي لوحة شهيرة في معرض لندن الوطني، الإثنين.

ويُظهر مقطع فيديو نُشِر على حساب مجموعة "Just Stop Oil" على منصة "X" (تويتر سابقًا) الناشطين وهما يرتديان قميصين باللون الأبيض كُتب عليهما عبارة "Just Stop Oil"، ويكسران الزجاج الذي يحمي لوحة "Rokeby Venus" لدييغو فيلاسكيز التي تعود للقرن السابع عشر بواسطة مطارق أمان برتقالية اللون.

ومعلوم أنّ اللوحة سبق وتضرّرت في تحرّك احتجاجي سابق قامت به ماري رالي ريتشاردسون، ناشطة مطالبة بحق المرأة بالاقتراع، في عام 1914.

وأفاد معرض لندن الوطني عبر حسابه على منصة "X" (تويتر سابقًا) أنه تمّ إخلاء الغرفة من الزوار، واستدعاء الشرطة عقب الاحتجاج الذي وقع قبل الساعة 11 (بالتوقيت المحلي) من صباح الإثنين.

وأضاف المنشور: "تتم إزالة اللوحة الآن من المعرض حتى يتمكن القيّمون على الترميم من معاينتها".

وغرّدت شرطة العاصمة: "أُلقِيَ القبض على اثنين من نشطاء Just Stop Oil بتهمة الأضرار الجنائية. لقد تعرّض الزجاج الذي يحمي لوحة في المعرض الوطني لعمل تخريبي".

كما تجمّع عدد من نشطاء "Just Stop Oil" في وايتهول، الطريق الرئيسي في لندن الذي يمتد من ساحة ترافالغار إلى مجلسي البرلمان، الإثنين. وأفادت المجموعة الاحتجاجية أنّ أكثر من 100 شخص كانوا يسيرون في المنطقة قبل أن تبدأ الشرطة باعتقالهم.

ونشرت شرطة العاصمة عبر حسابها على منصة "X" (تويتر سابقًا) أنه "خلال 15 دقيقة، ألقينا القبض على 40 ناشطًا بالحد الأدنى، كانوا يسيرون ببطء". وتابع المنشور: "أصبحت وايتهول الآن خالية. سنقدّم تحديثات حول أرقام الاعتقالات في الوقت المناسب".

في السنوات الأخيرة، استهدفت حملة "Just Stop Oil" العديد من الأعمال الفنية، ضمنًا لوحة "عباد الشمس" للفنان فنسنت فان غوخ، ونسخة من لوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي، ولوحة "لفتاة ذات القرط اللؤلؤي" ليوهانس فيرمير.

كما عطّلت المجموعة الناشطة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى التي كانت تنظّم في إنجلترا هذا العام، ضمنًا بطولة الغولف المفتوحة، وبطولة ويمبلدون، وسلسلة اختبارات لعبة الكريكيت Ashes، وبطولة العالم للسنوكر، بالإضافة إلى عرض المسرحية الموسيقية "البؤساء".

المملكة المتحدةاحتجاجاتفنونلندنمتاحفمعارضمناخنشر الأربعاء، 08 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة احتجاجات فنون لندن متاحف معارض مناخ

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في موسكو يلتقي بالشركات المصرية العارضة بمعرض "World Food Moscow"

تفقد السفير نزيه النجاري، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو، الجناح المصري في معرض "World food Moscow"، والذي ينعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024 في موسكو، ويُعد أكبر معرض مُتخصص في قطاع الصناعات الغذائية في روسيا، ويشارك فيه -بأجنحة عرض- أكثر من 1100 شركة عاملة في هذا القطاع، ومن المُقرر أن يحضر المعرض أكثر من 22 ألف شخص من 80 دولة.

وأكّد السفير النجاري خلال تفقده أن المُشاركة المصرية بمعرض "World Food Moscow" مميزة للغاية، وجاءت بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها كمُصدر لمختلف المنتجات الغذائية الزراعية والمصنعة الهامة، من خلال مُشاركة أكثر من 20 شركة من كبرى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال. وأشاد سفير مصر بما شهده الجناح المصري من إقبالٍ كبيرٍ نتيجة تطور المشاركة المصرية كمّا ونوعاً مقارنة بالسنوات الماضية، مشيراً إلى أن المعرض يُعد منصة ممتازة لعرض تنوع وتميز المنتجات الغذائية المصرية.

كما اِلتقى السفير بعدد من ممثلي الشركات المصرية العارضة، حيثُ أكد على استمرار دعم السفارة والمكتب التجاري التابع لها لاستثمار هذا الحدث الهام وغيره لزيادة الصادرات من المنتجات المصرية الغذائية الزراعية والمصنعة، بهدف تعزيز نفاذ المنتجات المصرية المتميزة إلى روسيا. وكان المكتب التجاري بالسفارة قد شارك بنشاط في الإعداد للمشاركة المصرية بالمعرض.

مقالات مشابهة

  • «دو» توفر فرصاً للتطوير المهني بمعرض «رؤية»
  • الحكمة في اختصاص ميلاد الرسول بيوم الإثنين وفصل الربيع
  • عنصر سحري للحصول على زجاج لامع في 15 ثانية.. «موجود في كل بيت»
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • سفير مصر في موسكو يلتقي بالشركات المصرية العارضة بمعرض "World Food Moscow"
  • 45 صورة ترصد كسر زجاج القطارات.. والسكة الحديد للأهالي: ساعدونا
  • لوحة سيارة بـ2 مليار جنيه في مصر.. ما القصة؟
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • لوحة مسرحية