أفاد نشطاء محليون من بيشاور في باكستان أن سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية للوجبات السريعة، أغلقت أبوابها مؤقتًا في المدينة وأقامت حواجز بعد انضمام الباكستانيين إلى المقاطعة بكامل قوتها احتجاجًا على الجرائم الإسرائيلية في غزة. 

وأكد سكان المدينة الباكستانية أن التزامهم بحملة المقاطعة دفع وكيل المطاعم الأمريكية في باكستان لإغلاق أبواب أفرعهم بشكلٍ مؤقت، وهو ما اعتبره كثيرون انتصارًا للقضية الفلسطينية ونصرة لأهل قطاع غزة الذي يواجه إبادة جماعية على يد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت شركة ماكدونالدز الباكستانية قد نشرت قبل أسابيه بيانًا تنأى فيه بنفسها عن فرعها وعملياتها في إسرائيل بعدما أثار جدلًا  بتقديم وجبات مجانية للجنود الإسرائيليين خلال الصراع مع حماس، الأمر الذي أشعل شرارة مقاطعة سلسلة الوجبات السريعة في باكستان.

ماكدونالدز باكستان

وتضمن بيان فرع كادونالدز – باكستان: "إن ماكدونالدز في باكستان هي مؤسسة محلية، تتمتع بملكية كاملة وتشغيل تشرف عليه شركة SIZA Foods Pvt المحدودة باكستان. نحن لسنا تابعين لعمليات ماكدونالدز في إسرائيل، وهي مؤسسة إسرائيلية مملوكة محليًا. ماكدونالدز في إسرائيل تعمل ككيان منفصل عن ماكدونالدز باكستان، وتتخذ قراراتها التجارية والاتصالات الخاصة بها، بشكل مستقل عن أعمالنا في باكستان”.

وشددت المنفذ على أنها لا تشارك في أي شكل من أشكال المشاركة السياسية.

في هذه الأثناء، منذ ظهور أخبار المشروع الإسرائيلي الذي يقدم البرغر مجانًا، احتج العديد من الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقًا)، ضد الشركة الأمريكية.

وفي وقت سابق، أعلن حساب ماكدونالدز الإسرائيلي على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه قام بشحن 4000 وجبة للجنود الإسرائيليين وسيحصلون أيضًا على خصم بنسبة 50% على المواد الغذائية الأخرى، لينطلق وسم "#مقاطعة-ماكدونالدز أو #BoycottMcDonalds في منصات التواصل الاجتماعي حول العالم.

ونشر سياسي حزب PTI شازيل خان على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي متسائلاً عما إذا كان يجب على الباكستانيين تناول الطعام من ماكدونالدز.

كما ردت جمعية الطلبة الإسلامية الباكستانية، وهي شبكة لحقوق الطلاب في باكستان، على هذا التطور، وقالت: “تضامنًا مع القضية الفلسطينية، دعونا نفكر في أين ننفق أموالنا، قل لا لشركات مثل ماكدونالدز التي تقدم وجبات مجانية لجيش الفصل العنصري الإسرائيلي".

ونشر الفنان الباكستاني عمر مالك، مقطع فيديو على موقع X، يحث فيه متابعيه على التوقف عن زيارة متجر ماكدونالدز.
وكتب مستخدم آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، أزهر خان، على X أن الباكستانيين يجب أن يتذكروا صرخات الأطفال الفلسطينيين وجثثهم المشوهة أثناء تناولهم ماكدونالدز.

كما شارك مستخدمون آخرون لوسائل التواصل الاجتماعي على التطبيق أنهم لن يشتروا أي شيء من ماكدونالدز، التي كانت تقدم طعامًا مجانيًا للظالمين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ باكستان بيشاور ماكدونالدز التواصل الاجتماعی فی باکستان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المجال القريب من الحدود، كما أوضح أنه يرافق القوات البرية في الهجوم، قوات من سلاح الجو والمدفعية.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عبرية، أنه تمت الموافقة على مراحل الحملة البرية في لبنان ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي.

قال إعلام إسرائيلي، أن حوالي 10 قذائف أُطلقت من لبنان باتجاه ميرون وتم اعتراض بعضها بينما سقطت أخرى بمناطق مفتوحة.

ومنذ قليل، قالت وسائل إعلام لبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق بكثافة في سماء بيروت وضاحيتها الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • باكستان ترسل 19 طناً من المساعدات لمراكز الايواء في لبنان.. هذا ما تبلّغه سلام
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • مهم من الضمان الاجتماعي