ضرب زلزال بقوة 7,1 درجات بحر باندا قبالة شرق أندونيسيا على بعد أكثر من 300 كلم من السواحل، وفق ما أفاد المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، الأربعاء.

وأوضح المعهد أن الزلزال الذي أعلن بداية أن قوته بلغت 6,9 درجات، وقع عند الساعة 11:53 (04,53 ت غ) على عمق 10 كلم وعلى مسافة أكثر من 340 كلم من أقرب نقطة في البر.



وقال مركز التحذير من أمواج تسونامي في المحيط الهادي، إنه لا يوجد تهديد بحدوث تسونامي جراء الزلزال.

وأفادت الوكالة المحلية للرصد الجوي والمناخي والجيوفيزيائي أن سكان بلدة سامولاكي في جزر تانيمبار التابعة لإندونيسيا شعروا بهزة أرضية جراء الزلزال. 

وتتعرّض إندونيسيا لزلازل بشكل متكرّر نتيجة موقعها على "حزام النار"، وهي منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين في المحيط الهادي. 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن لامبارت تاتانغ الذي يقطن في البلدة قوله إن "الهزة كانت قوية جدا. لكن الناس هنا لم يشعروا بالذعر. لقد اعتدنا الهزات".

وأضاف الرجل البالغ 41 عاما أن تعامل السكان بهدوء مع الزلزال أتى "خصوصا بعدما علمنا بعدم صدور أي تحذير من تسونامي، لذا فالحياة عادية الآن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الزلازل مناخ براكين زلازل إندونيسا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب بيرو وتحذير من تسونامي

ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة قبالة سواحل بيرو اليوم "الجمعة"، وفق ما أعلن مركز المسح الجيولوجي الأميركي، مع توقع موجات تسونامي على طول بعض السواحل.

ورفع المركز تقديره لقوة الهزة بعد وقت قصير من وقوعها على بعد 8,8 كيلومتر عن منطقة أتيكيبا.

أخبار ذات صلة "الأرصاد": زلزال بقوة 6.9 يضرب جنوب المحيط الهادئ الحكم ينهار في «كوبا أميركا»!

وبعدما أشار "مركز الهادئ للتحذير من تسونامي" في البداية إلى عدم وجود تهديد، حذّر لاحقا من "أمواج تسونامي خطيرة متوقعة عند بعض السواحل" مع أمواج قد يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار.

وتقع البيرو ضمن "حزام النار" في الهادئ، وهي منطقة شاسعة ذات نشاط زلزالي كثيف تمتد على طول الساحل الغربي للأميركيتين وتتعرض إلى مئات الزلازل القابلة للرصد كل عام.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال غرب إيران
  • زلزال بقوة 7,2 درجات في البيرو
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب بيرو وتحذير من تسونامي
  • تحذيرات من “تسونامي”.. زلزال مدمر بقوة 6.9 درجة يضرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان
  • زلزال بقوة 7 درجات في البيرو.. ولا تهديد بوقوع تسونامي
  • الأرصاد: زلزال بقوة 6.9 يضرب جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ