تواصل العدوان الإسرائيلية الليلة الماضية وصباح الأربعاء لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، ما دفع أعداد الشهداء والجرحى إلى الارتفاع، مقتربة من 10500 شهيد حتى الآن في حصيلة مرشحة للارتفاع.

واستشهد عدد من الفلسطينيين خلال الساعات القليلة الماضية بفعل تواصل القصف على مناطق واسعة من قطاع غزة، لا سيما مخيم الشاطئ، ومخيم جباليا وحي الشجاعية شرق غزة، ومناطق أخرى جنوبا لم تسلم من القصف والعدوان.



ويأتي استمرار العدوان، فيما يدعي الاحتلال تخصيص ممرات آمنة لدفع سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا؛ وهي ما اعتبرتها وزارة الصحة في غزة "ممرات موت"، وقالت إن عشرات الشهداء والجرحى لا يزالون على الأرض من جراء استهداف الاحتلال لهم. وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة إنسانية محمّلة بإمدادات طبية تعرّضت لإطلاق نار في مدينة غزة، الثلاثاء.

على صعيد المقاومة، أعن الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة تمكن مقاتلي المقاومة من تدمير 15 آلية خلال الساعات القليلة الماضية كليًا أو جزئيا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال".


وصباح الأربعاء، أفادت مصادر محلية من مخيم الشاطئ لـ"عربي21" أن المقاومة تمكنت من تدمير عدد من آليات الاحتلال العسكرية حتى فجر اليوم خلال اشتباكات ضارية اندلعت مع أرتال تحاول التوغل داخل المخيم من الجهة الشمالية المتاخمة لساحل البحر.

في المقابل، أكّد جيش الاحتلال مقتل 349 جنديا و59 شرطيا و10 من جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، منذ بدء الحرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين غزة المقاومة فلسطين غزة المقاومة مجازر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وأفراد من عائلته

حماس تدين مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة

أدانت حركة حماس المجازر التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، ووصفتها بأنها "انتهاكات فاشية" ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منازل بمخيم الشاطئ في غزة

وأشارت حماس في بيان لها، الثلاثاء، إلى القصف الذي استهدف منزل عائلة هنية في مخيم الشاطئ، والذي أسفر عن استشهاد عشرة مدنيين، بينهم شقيقة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

كما أدانت الحركة، القصف على مدرسة عبد الفتاح حمود في حي الدرج، الذي أدى إلى استشهاد 8 أفراد من عائلة الجرو، واستهداف منزل عائلة نصر في مخيم المغازي، ومدرسة أسماء التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، مما أدى إلى استشهاد عشرات الشهداء، معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً : عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة

وأكدت حماس أن هذه الهجمات تمثل تحديًا صارخًا لكافة القوانين الدولية والأعراف والقيم الإنسانية، حيث تستهدف المدنيين الأبرياء وتنفذ أبشع المجازر بحقهم.

استشهد 10 فلسطينيين على الأقل وأُصيب العشرات، فجر الثلاثاء، بغارات شنتها قوات الاحتلال على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن بين الشهداء:

زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)

ناهض غازي هنية

إيمان أحمد هنية، زوجة ناهض غازي هنية

محمد ناهض هنية

اسماعيل ناهض هنية

مؤمن ناهض هنية

زهر ناهض هنية

شهد ناهض هنية

آمال ناهض هنية

ويذكر أنه استشهد 3 من أبناء هنية و2 من أحفاده في قصف للاحتلال استهدف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ، في أبريل/ نيسان الماضي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة لليوم الثالث والستين بعد المئتين على التوالي، حيث استهدف خان يونس ومخيمي المغازي والشاطئ وجنوبي غزة، فضلا عن مواصلة قصف رفح، راح ضحيتها 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول /اكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية
  • غارات الموت تواصل حصد الابرياء.. والمقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في رفح
  • 60 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • أخبار غزة.. ارتفاع عدد الشهداء واستمرار القصف قرب مخيم النصيرات
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وأفراد من عائلته
  • الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة